Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتجه لاطول سلسلة مكاسب اسبوعية منذ عام 2014

By أيلول/سبتمبر 08, 2023 314

يتجه الدولار لتحقيق أطول سلسلة مكاسب أسبوعية في تسع سنوات يوم الجمعة، مدعوما بسلسلة قوية من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي وضعت أيضا نهاية دورة زيادة أسعار الفائدة للاحتياطي الفيدرالي موضع شك.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية، بنسبة 0.15% عند 104.89 لكنه ظل غير بعيد عن أعلى مستوى في ستة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة عند 105.15.

يعتبر المؤشر في طريقه لمواصلة مكاسبه للأسبوع الثامن على التوالي، مرتفعا بنسبة 0.6% حتى الآن.

اظهرت البيانات الصادرة هذا الأسبوع أن قطاع الخدمات الأمريكي اكتسب زخم بشكل غير متوقع في أغسطس وأن طلبات إعانة البطالة سجلت أدنى مستوى لها منذ فبراير الأسبوع الماضي، بينما في منطقة اليورو ، انخفض الانتاج الصناعي في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بأكثر قليلا من المتوقع في يوليو.

صرح راي أتريل رئيس قسم الصرف الاجنبي في البنك الاسترالي الوطني : "بمقارنة أساسيات النمو الحالية في أوروبا والولايات المتحدة، فإن الولايات المتحدة لا تزال تبدو متفوقة".

ابتعد الاسترليني عن أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر الذي سجله يوم الخميس وتداول اخر مرة عند 1.2495 دولار، على الرغم من أنه لا يزال على وشك تسجيل خسارة أسبوعية تزيد عن 0.7%.

كما يراقب المتداولون ايضا الين المتعثر، الذي استقر عند 147.25 للدولار لكنه ظل على الجانب الأضعف من مستوى 145 الرئيسي الذي دفع السلطات اليابانية إلى التدخل في العام الماضي.

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الجمعة إن التحركات السريعة للعملة غير مرغوب فيها وإن السلطات لن تستبعد أي خيارات ضد التقلبات المفرطة، في تحذير جديد للمستثمرين الذين يحاولون بيع الين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.