Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يحوم عند ادنى مستوياته في 3 اشهر بعد بيانات التوظيف الضعيفة

By أيلول/سبتمبر 08, 2023 387

حام الاسترليني فوق أدنى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الجمعة، ويتجه نحو خسارة أسبوعية بنسبة 0.9% ، بعد أن اضافت بيانات التوظيف إلى مؤشرات على تباطؤ سوق الوظائف في بريطانيا.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.06% فقط إلى 1.2483 دولار، بعد ان انخفض إلى 1.2445 دولار يوم الخميس، وهو أدنى مستوى منذ 8 يونيو. وتغير اليورو تغير طفيف مقابل الاسترليني عند 85.73 بنس، بعد أن تم تداوله حول هذا المستوى في الاربعة اشهر الماضية.

تسببت علامات التباطؤ في سوق الوظائف في بريطانيا، إلى جانب الارتفاع الحاد في الدولار، في انخفاض الاسترليني بنسبة 5% تقريبا مقابل العملة الأمريكية منذ منتصف يوليو.

 أظهر استطلاع للصناعة يوم الجمعة أن أصحاب العمل البريطانيين خفضوا عدد العمال الذين عينوهم من خلال وكالات التوظيف الشهر الماضي بأسرع وتيرة منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأدى تباطؤ سوق العمل إلى قيام المتداولين بتخفيض رهاناتهم على مدى رفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة.

صرح نيكولاس ريس، محلل سوق الصرف الأجنبي في مونيكس أوروبا: "إن الانخفاض الأخير للاسترليني هو في المقام الأول رد فعل على إعادة التسعير الميسر في توقعات بنك إنجلترا على المدى القريب، ولكن هذا يجعل الاسترليني يبدو أقل من قيمته الحقيقية من وجهة نظرنا".

 وأشار ريس إلى تعليقات محافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، الذي قال يوم الأربعاء إن بنك إنجلترا "أقرب بكثير الآن إلى قمة الدورة" في أسعار الفائدة.

 واضاف ريس: "إن أداء بيلي الميسر أمام البرلمان جعل الأسواق تقتنع بشكل متزايد بفكرة أن سبتمبر سيكون الارتفاع الأخير من بنك إنجلترا".

يحدد بنك إنجلترا اسعار الفائدة في 21 سبتمبر، ويراهن المتداولون على أن هناك فرصة بنسبة 73% أن يرفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 27% أن يبقيها عند المستوى الحالي البالغ 5.25%.

 ويتوقع المتداولون حاليا أن تبلغ أسعار الفائدة ذروتها عند حوالي 5.6% في أوائل عام 2024.

 في الوقت ذاته، تغير مؤشر الدولار تغير طفيف يوم الجمعة ولكنه في طريقه لتحقيق زيادة أسبوعية ثامنة على التوالي، مما ساعد على جعل الاسترليني في طريقه لخسارة أسبوعية بنسبة 0.85%.

 صرح محللو سوق الصرف الأجنبي لدى بنك HSBC في تقرير يوم الخميس إنهم يعتقدوا أن الاسترليني واليورو سيواجهان صعوبات مقابل الدولار في الأشهر المقبلة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.