Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بعد ان عززت بيانات الصين اليوان مقابل الدولار

By أيلول/سبتمبر 15, 2023 338

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة، مع تراجع الدولار مقابل اليوان بعد بيانات اقتصادية واعدة من الصين عززت آمال التعافي في أكبر مستهلك للمعدن في العالم، على الرغم من أن احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية مرة أخرى ابقي المستثمرين على الهامش.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 1915.27 دولار للاونصة الساعة 0537 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% عند 1936.90 دولار.

سجل اليوان أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل الدولار بعد بيانات أظهرت أن إنتاج المصانع الصينية ومبيعات التجزئة في أغسطس تجاوزت التوقعات. الدولار الضعيف يجعل المعدن المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

وعلى الرغم من المكاسب، لا يزال المعدن في طريقه نحو انخفاض أسبوعي صغير بعد أن انخفض يوم الخميس إلى مستوى قريب من 1900 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ 23 أغسطس.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "إن توقعات إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول أبقت أسعار الذهب الذي لا يدر عائد تحت الضغط".

"نظرا للظروف الاقتصادية التي لا تزال مرنة في الولايات المتحدة، لا يبدو أن ذلك يبرر الحاجة إلى خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب، مع تأجيل الجدول الزمني للتخفيضات باستمرار إلى منتصف العام المقبل."

أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت بأكبر قدر في أكثر من عام في الشهر الماضي بينما تجاوزت مبيعات التجزئة التوقعات أيضا، مدعومة بارتفاع أسعار البنزين.

يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسعار المستهلكين الامريكية في أغسطس بأكبر قدر خلال 14 شهر، مما ابقي على رهانات المزيد من رفع أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بعد توقف محتمل الأسبوع المقبل.

الفائدة المرتفعة للحد من التضخم تميل لخفض الطلب على المعدن الذي لا يدر عائد.

وعززت البيانات الصينية المشجعة أيضا المعادن النفيسة الأخرى ، مع ارتفاع المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.3% لـ 22.92 دولار للاونصة. وارتفع البلاتين 0.6% لـ 911.90 دولار وصعد البلاديوم 0.1% لـ 1252.56 دولار ، وكلاهما يستعد لتحقيق مكاسب اسبوعية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.