Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار ، وتحول التركيز لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي الاسبوع المقبل

By أيلول/سبتمبر 15, 2023 273

تعافى الذهب من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة مدعوما بتراجع الدولار بعد بيانات صينية أفضل من المتوقعة وقوة اليورو، في حين ركز المتعاملون على توجيهات الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1917.49 دولار للاونصة الساعة 1031 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 23 اغسطس في الجلسة السابقة. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1939 دولار.

صرح كارلو ألبرتو دي كاسا، المحلل في كينيسيس موني: "نشهد تماسك في اليورو واليوان الذي يتعافى قليلا مقابل الدولار الأمريكي. وهذا أمر إيجابي للذهب، الذي يتماسك بقوة فوق 1900 دولار للاونصة".

وأضاف "استقرار الذهب فوق مستوى 1900 دولار يعد خبر إيجابي لأنه يظهر مرونة واهتمام المستثمرين بالمعدن".

وتراجع الدولار 0.2% مقابل منافسيه بعد أن سجل أعلى مستوى في ستة أشهر يوم الخميس، مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

أظهرت بيانات أن إنتاج المصانع في الصين ومبيعات التجزئة نمت بوتيرة أسرع في أغسطس، مما عزز آمال التعافي في أكبر مستهلك للمعدن في العالم.

تحول تركيز المستثمرين إلى اجتماع البنك المركزي الأمريكي المقرر الأسبوع المقبل، والذي من المتوقع على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت بأكبر قدر في أكثر من عام في أغسطس بينما تجاوزت مبيعات التجزئة التوقعات أيضا، مدعومة بارتفاع أسعار البنزين.

ودعمت البيانات الصينية الايجابية المعادن النفيسة الأخرى ، مع ارتفاع الفضة بنسبة 2% لـ 23.09 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين بنسبة 1.3% لـ 917.68 دولار وارتفع البلاديوم 1.2% عند 1266.59 دولار. وتتجه الثلاث معادن نحو مكاسب اسبوعية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.