Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض تقلبات الذهب إلى أدنى مستوى منذ بداية الجائحة

By أيلول/سبتمبر 15, 2023 315

لم تكن أسواق الذهب بهذا الهدوء منذ بداية جائحة كوفيد-19، وهو ما يرجع إلى حالة من الجمود بين المشترين والبائعين والتي لا تظهر بوادر على الإنكسار.

انخفضت تقلبات الذهب خلال ستة أشهر إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير 2020 يوم الجمعة. وهبط هذا المقياس بسبب بقاء المعدن عالقاً إلى حد كبير في نطاق سعري بين 1900 دولار و2000 دولار للأونصة منذ منتصف مايو.

وهذا على الرغم من صعود حاد في الدولار وعوائد السندات الأمريكية المعدلة من أجل التضخم خلال نفس الفترة، التي عادة تضع المعدن تحت ضغط كبير. لكن دعم مشترو الذهب المعدن في كل مرة ينزلق فيها إلى حوالي 1900 دولار، والذي يضع بشكل فعلي حداً لتراجعات السوق.  

وإنكمشت حيازات الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالمعدن الأصفر 5% هذا العام، وفق تقدير مبدئي من وكالة بلومبرج، لكن لم يكن هذا كافياً لخفض الأسعار.  ففي نفس الوقت، ظلت عمليات شراء البنوك المركزية قوية بعد عام من الطلب القياسي في 2022، بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

ارتفع السعر الفوري للذهب 0.7% إلى 1923.80 دولار للأونصة في الساعة 4:56 مساءً بتوقيت القاهرة، في طريقه نحو إختتام الأسبوع دون تغيير يذكر. فيما لم يطرأ تغيير يذكر على مؤشر الدولار. وارتفعت كل من الفضة والبلاتين والبلاديوم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.