Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل مخاوف الامدادات وانتعاش الطلب الصيني

By أيلول/سبتمبر 18, 2023 192

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بتوسيع عجز الامدادات في الربع الأخير من العام بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضات الإنتاج وتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 71 سنت، او 0.8% إلى 94.64 دولار للبرميل الساعة 0622 بتوقيت جرينتش، في حين تداولت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 91.55 دولار للبرميل، مرتفعة 78 سنت أو 0.9%.

صرحت تينا تنج، المحللة في سي إم سي ماركتس، إن "سياسة التحفيز الصينية والبيانات الاقتصادية الأمريكية المرنة وتخفيضات الإنتاج المستمرة من قبل أوبك + هي العوامل الصعودية التي تدعم الحركة الصعودية لسوق النفط".

سيراقب المتداولون القرارات والتعليقات الصادرة عن البنوك المركزية، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، هذا الأسبوع بشأن سياسات أسعار الفائدة، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية الرئيسية من الصين.

وارتفع برنت وخام غرب تكساس الوسيط لثلاثة أسابيع متتالية ليلامسا أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر ويتجهان لتحقيق أكبر زيادة فصلية لهما منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في الربع الأول من 2022.

صرح محللو ANZ في مذكرة إن تخفيضات الإنتاج السعودية والروسية قد تدفع السوق إلى عجز قدره 2 مليون برميل يوميا في الربع الرابع، كما أن الانخفاض في المخزونات قد يترك السوق عرضة لمزيد من الارتفاعات في الأسعار في عام 2024. .

ومددت السعودية وروسيا تخفيضات الإمدادات حتى نهاية العام في إطار خطط مجموعة أوبك+. كما قامت المصافي الصينية بزيادة إنتاجها، مدفوعة بهوامش التصدير القوية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.