Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار عند اعلى مستوياته في 10 اشهر مع ارتفاع عوائد السندات ، وتراجع الين

By أيلول/سبتمبر 26, 2023 275

استقر الدولار عند أعلى مستوياته في 10 أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الثلاثاء، مدعوما بعوائد السندات الأمريكية التي سجلت أعلى مستوياتها في 16 عام، في حين تعمق الين في منطقة خطر التدخل.

أدى مزيج من البيانات الاقتصادية المرنة والخطاب المتشدد للاحتياطي الفيدرالي وعجز الميزانية الذي سيتم تمويله عن طريق الاقتراض إلى ارتفاع عوائد السندات لأجل 10 سنوات بأكثر من 45 نقطة أساس في سبتمبر ليصل إلى 4.5% للمرة الأولى منذ عام 2007.

تسعر اسواق الفائدة مخاطر تصل إلى 40% تقريبا لرفع الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى هذا العام، مقابل فرص أقل لرفع آخر في أوروبا، وساعد الفارق في دعم الدولار الذي راهن الكثيرون على انخفاضه بسرعة مع إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى نهاية رفع أسعار الفائدة.

انخفض اليورو بنسبة 0.5% يوم الاثنين واستقر عند أدنى مستوى في ستة أشهر عند 1.0584 دولار. وفي طريقه لانخفاض بنسبة 3% في هذا الربع، وهي أسوء خسارة فصلية بالنسبة المئوية لمدة عام.

يستعد الاسترليني ايضا لانهاء ثلاثة أرباع المكاسب، مع خسارة بنسبة 3.8% خلال الأشهر الثلاثة حتى سبتمبر. وانخفض إلى أدنى مستوى له منذ ستة أشهر عند 1.2195 دولار خلال الليل وتداول فوق هذا المستوى في الجلسة الآسيوية.

لامس مؤشر الدولار الأمريكي أعلى مستوى له منذ نوفمبر عند 106.1 يوم الاثنين وكان عند 106.03 يوم الثلاثاء.

اظهر الأسبوع الماضي أيضا المزيد من الدلائل على أن البنوك المركزية خارج الاحتياطي الفيدرالي قد وصلت إلى نهاية دورة الزيادات.

تراجع الين الياباني نحو علامة 150 للدولار، حيث تمسك صناع السياسة بالاعدادات شديدة التيسير.

ويُنظر إلى المستوى النفسي على أنه خط أحمر محتمل بالنسبة لوزارة المالية، التي تصاعدت تحذيراتها من التدخل المحتمل في الأسابيع الأخيرة. ويترقب المتداولون اجتماع يوم الثلاثاء للقادة السياسيين ومسئولي بنك اليابان.

سجل الين 148.97 للدولار يوم الاثنين وتداول في أحدث تعاملات عند 148.88.

من المقرر صدور بيانات ثقة المستهلك الأمريكي ومبيعات المنازل في وقت لاحق اليوم ، مع تراجع طفيف على كلا الجبهتين على الرغم من وجود شكوك في أن ذلك قد يؤثر بشكل كبير على الدولار.

صرحت جين فولي، كبيرة استراتيجيي سوق الصرف الأجنبي لدى رابوبنك: "حتى لو كان الاقتصاد الأمريكي يتجه نحو التباطؤ، فقد يجد الدولار الدعم على خلفية الطلب على الملاذ الآمن في ظل مخاوف واسعة النطاق بشأن ضعف النمو العالمي".

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.