Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يلامس ادنى مستويات سجلها في مارس

By أيلول/سبتمبر 26, 2023 252

انخفض الاسترليني لليوم الخامس على التوالي يوم الثلاثاء حيث عززت عوائد السندات الأمريكية المرتفعة الدولار، لكنه لا يزال مرتفع بنسبة 18% عن مستواه قبل عام عندما دفعت خطط الاقتراض لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة ليز تروس الاسترليني إلى مستوى قياسي منخفض.

يعتقد المتداولون أن بنك إنجلترا قد وصل بشكل شبه مؤكد إلى نهاية حملته لرفع أسعار الفائدة، بعد أن ترك البنك المركزي الأسبوع الماضي السياسة النقدية دون تغيير مع تباطؤ الاقتصاد وتراجع التضخم.

انخفض الاسترليني بشكل مطرد من أعلى مستوى له منذ 15 شهر في يوليو، حيث أصبح من الواضح بشكل متزايد من بيانات الاقتصاد الكلي ومن خطاب البنوك المركزية أن أسعار الفائدة من المرجح أن ترتفع في الولايات المتحدة أكثر من المملكة المتحدة.

يتجه الدولار نحو ارتفاع بنسبة 2.4% في سبتمبر، مدعوما بعوائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات التي سجلت أعلى مستوياتها منذ ما قبل الأزمة المالية في 2007، بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة لفترة أطول.

وانخفض الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.3% إلى 1.2174 دولار، وهو أدنى مستوياته منذ مارس.

ويستعد ان يتكبد أكبر خسارة شهرية منذ سبتمبر الماضي، عندما سجل مستوى قياسي منخفض عند 1.0327 دولار بعد أن كشفت حكومة تروس عن "ميزانية مصغرة" تحتوي على ما يصل إلى 45 مليار جنيه استرليني (54.77 مليار دولار) من التخفيضات الضريبية غير الممولة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.