Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل ادنى مستوى في اكثر من شهر وسط فكرة ارتفاع الفائدة الامريكية لفترة اطول

By أيلول/سبتمبر 27, 2023 187

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهر يوم الأربعاء، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي مع قيام الأسواق بإجراء تعديلات على سيناريو ارتفاع أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1896.43 دولار للاونصة الساعة 0505 بتوقيت جرينتش ، مسجلة ادنى مستوياتها منذ 22 اغسطس. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 1914.40 دولار.

واستقر الدولار قويا عند أعلى مستوى في 10 أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين مع بقاء عوائد السندات مرتفعة وسط احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية على المدى الطويل.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري يوم الثلاثاء، إن هناك فرصة بنسبة 40% أن يحتاج الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة "بشكل هادف" للتغلب على التضخم.

يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن، الذي يتم تسعيره بالدولار ولا يدر أي فائدة.

من المقرر صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الامريكي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة. ستصدر وزارة العمل تقرير التوظيف الشهري في 6 أكتوبر، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في 12 أكتوبر.

انخفضت ثقة المستهلك الأمريكي إلى أدنى مستوى لها منذ أربعة أشهر في سبتمبر، متأثرة بالمخاوف المستمرة بشأن ارتفاع الأسعار وتزايد المخاوف من الركود.

قال SPDR Gold Trust  ، أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب، إن ممتلكاته وصلت إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من أربع سنوات.

انخفضت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لادنى مستوى في 12 يوم عند 22.69 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين 0.1% لـ 904.87 دولار.

وانهى البلاديوم سلسة خسائر استمرت اربعة جلسات ، مرتفعا 1% لـ 1236.14 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.