Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم بالقرب من ادنى مستوياته في 6 اشهر مع استعداد الاسواق لمزيد من البيانات الامريكية

By أيلول/سبتمبر 28, 2023 170

ارتفع الذهب يوم الخميس، لكن حامت الاسعار بالقرب أدنى مستوى في ستة أشهر التي سجلها في الجلسة السابقة بسبب ارتفاع الدولار وعوائد السندات ، مع ترقب الأسواق بيانات اقتصادية أمريكية بحثا عن أدلة حول مسار سعر الفائدة الذي ينتهجه الاحتياطي الفيدرالي .

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1876.80 دولار للاونصة الساعة 0738 بتوقيت جرينتش بعد ان انخفضت بنسبة 1.4% ، وهو اكبر انخفاض يومي منذ يوليو يوم الاربعاء. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% لـ 1894.10 دولار.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن طلبيات السلع المصنعة الأمريكية المعمرة ارتفعت في أغسطس، ويبدو أن إنفاق الشركات على المعدات يستعيد الزخم.

صرح هوجو باسكال تاجر في شركة المعادن النفيسة  InProved "(أرقام) السلع المعمرة كانت أعلى من المتوقع - ولهذا السبب كانت (عوائد السندات) لأجل عشر سنوات أعلى، لذلك ارتفع الدولار أيضا، ورأينا ضغوط بيع للذهب".

سجل الدولار أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين، في حين ارتفعت عوائد السندات إلى ذروة جديدة في 16 عام مع مراهنة المستثمرين على أن الاقتصاد الأمريكي سيتفوق على منافسيه في بيئة ترتفع فيها أسعار الفائدة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري يوم الأربعاء، إنه ليس من الواضح بعد ما إذا كان البنك المركزي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة وسط أدلة كافية على القوة الاقتصادية المستمرة.

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن، الذي يتم تسعيره بالدولار ولا يدر أي فائدة.

يتحول تركيز السوق الآن إلى معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني وطلبات البطالة الأسبوعية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، مع صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي يوم الجمعة.

في الوقت نفسه، رفض زعيم الجمهوريين في الكونجرس كيفن مكارثي يوم الأربعاء مشروع قانون التمويل المؤقت، مما يقترب من الإغلاق الجزئي الرابع للحكومة الأمريكية خلال عقد من الزمن.

استقرت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 22.55 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.3% لـ 890.10 دولار ، في حين صعد البلاديوم 0.4% لـ 1226.99 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.