Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل ادنى مستوى في 6 اشهر مقابل الدولار

By أيلول/سبتمبر 27, 2023 177

انخفض الاسترليني إلى أدنى مستوى جديد له في ستة أشهر مقابل الدولار القوي يوم الأربعاء، حيث تسعر الأسواق أن بنك إنجلترا قد انتهى من رفع أسعار الفائدة مع تدهور الاقتصاد، بينما تراجع التضخم البريطاني.

من المقرر أن يسجل الاسترليني أكبر انخفاض شهري منذ أغسطس 2022، بانخفاض أكثر من 4% في سبتمبر، حيث تتوقع أسواق المال عدم رفع أسعار الفائدة مرة أخرى من بنك إنجلترا هذا العام. ويتوقع المتداولون أيضا أن يبدأ البنك المركزي في خفض أسعار الفائدة في الصيف المقبل.

أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي – وهو أول اجتماع يفعل فيه ذلك منذ ديسمبر 2021 – على خلفية علامات تباطؤ النمو الاقتصادي والبيانات التي تظهر تباطؤ مفاجئ في التضخم في بريطانيا.

انخفض الاسترليني 0.06% إلى 1.2150 دولار، بعد أن لامس لفترة وجيزة 12135 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ مارس 2023. ويتراجع الاسترليني بشكل مطرد من أعلى مستوى في 15 شهر المسجل في يوليو، لكنه لا يزال مرتفع بنسبة 18% تقريبا عن العام الماضي عندما أدت خطط الاقتراض التي أقرتها رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس بالعملة إلى مستوى قياسي منخفض.

ارتفعت العملة البريطانية 0.1% مقابل اليورو إلى 86.87 بنس، بعد أن لامست يوم الثلاثاء أدنى مستوى لها عند 87.05 بنس مقابل العملة الموحدة منذ مايو.

ودعمت احتمالية رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول مؤشر الدولار، مما دفع العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر مقابل سلة من نظرائها.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.