Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يسجل اعلى مستوياته في 10 أشهر مع استمرار توتر أسعار الفائدة

By أيلول/سبتمبر 27, 2023 185

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في عشرة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الأربعاء، ليهبط اليورو والاسترليني إلى أدنى مستوياتهما في ستة أشهر ويدفع الين إلى عمق أكبر في منطقة التدخل، مع هيمنة احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول على الأسواق.

استقرت السندات الأمريكية بعد عمليات بيع مكثفة في الأيام الأخيرة، على الرغم من أن العوائد ظلت مرتفعة وحافظت على طلب الدولار بقوة.

وانخفض اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.14% إلى 1.05575 دولار، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى في ستة أشهر عند 1.05555 دولار في وقت سابق من الجلسة. وكانت العملة الموحدة في طريقها لخسارة أكثر من 3% خلال الربع، وهو أسوء أداء فصلي لها خلال عام.

وانخفض الاسترليني بالمثل 0.09% إلى 1.2146 دولار بعد أن سجل أدنى مستوى في ستة أشهر عند 1.2141 دولار في وقت سابق يوم الأربعاء، ويتجه نحو خسارة فصلية تزيد عن 4%.

في الوقت ذاته ، تداول مؤشر الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى له في 10 أشهر عند 106.30.

صرحت تينا تينج، محللة السوق في سي إم سي ماركتس: "الدولار الأمريكي أكثر ثباتا في الاتجاه الصعودي منه في الاتجاه الهبوطي".

وأضافت "لقد كانت صدمة للأسواق منذ الأسبوع الماضي لأن خطاب الاحتياطي الفيدرالي كان أكثر تشدد مما كان متوقع... أعتقد أنه من المرجح أن يرفعوا أسعار الفائدة مرة أخرى".

وأشار مسئولو الاحتياطي الفيدرالي في الأيام الأخيرة إلى احتمال أن يحتاج البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، بعد أن أبقى أسعار الفائدة ثابتة الأسبوع الماضي لكنه شدد موقف سياسته النقدية.

أدى ذلك إلى ارتفاع عوائد السندات الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عدة سنوات في الأيام الأخيرة، حيث قامت أسواق المال بتعديل توقعاتها بشأن المكان الذي يمكن أن تصل إليه أسعار الفائدة الأمريكية، وأن تظل الظروف النقدية أكثر صرامة لفترة أطول مما كان يعتقد في البداية.

تداولت عوائد السندات لأجل 10 سنوات عند 4.5255%، بعد أن سجلت أعلى مستوى في 16 عام عند 4.5660% في الجلسة السابقة. واستقر العائد لاجل عامين عند 5.0644%.

وسبب ارتفاع العوائد الأمريكية متاعب للين، الذي ارتفع بشكل طفيف إلى 149.03 للدولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في 11 شهر عند 149.185 يوم الثلاثاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.