Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر بالقرب من اعلى مستوياته في 10 اشهر

By أيلول/سبتمبر 28, 2023 284

استقر الدولار بالقرب من أعلى مستوياته منذ نوفمبر مقابل سلة من نظرائه يوم الخميس، ليبقى الين قرب منطقة تدخل رئيسية واليورو عند أدنى مستوياته في ثمانية أشهر، مع مواصلة عوائد السندات الأمريكية الأطول أجلا ارتفاعها.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، بشكل طفيف خلال اليوم عند 106.59، على الرغم من أنه لا يزال في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الـ 11 على التوالي، ومبتعدا عن أعلى مستوى له في 10 أشهر الذي سجله يوم الأربعاء.

كما ارتفع المؤشر بنسبة 2.86% في سبتمبر حتى الآن، وهو ما سيكون أكبر ارتفاع شهري له خلال عام.

ارتفع اليورو، بنسبة 0.14% خلال اليوم عند 1.0517 دولار يوم الخميس، لكنه لا يزال غير بعيد عن أدنى مستوى له في يناير عند 1.0482 دولار.

سجلت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات 4.642% يوم الأربعاء، وهو أعلى مستوى منذ عام 2007، حيث تتأقلم الأسواق مع بقاء أسعار الفائدة الفيدرالية مرتفعة لفترة أطول.

كان رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري واحد من بين العديد من أصوات الاحتياطي الفيدرالي التي حذرت الأسواق من احتمالية رفع أسعار الفائدة، قائلا يوم الأربعاء إن الأدلة الوافرة على القوة الاقتصادية المستمرة تعني أنه قد يكون هناك المزيد من التشديد في الطريق.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت لاحق يوم الخميس، مما قد يعطي الأسواق بعض الأدلة حول مسار السياسة النقدية الأمريكية.

تستمر البيانات الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة في تحدي توقعات المستثمرين بشأن التباطؤ الاقتصادي.

وارتفع الين الياباني أيضا قليلا خلال اليوم إلى 149.39 للدولار، بعد أن سجل 149.71 للدولار يوم الأربعاء، وهو أضعف مستوى له في 11 شهر.

تعرضت العملة اليابانية لضغوط أيضا بسبب ارتفاع أسعار النفط، التي سجلت يوم الأربعاء أعلى تسوية لها في عام 2023 بعد انخفاض حاد في مخزونات الخام الأمريكية مما أدى إلى تفاقم المخاوف من نقص الإمدادات العالمية.

وتنظر الأسواق إلى منطقة 150 ين لكل دولار على أنها قد تحفز تدخل السلطات اليابانية كما فعلت العام الماضي.

صرح وزير المالية شونيتشي سوزوكي يوم الخميس إن اليابان لن تستبعد أي خيارات إذا كان هناك أي تقلب مفرط في تحركات العملة، محذرا من تحركات الين وسط انخفاض العملة.

وارتفع الاسترليني 0.23% إلى 1.2163 دولار لكنه لا يزال قرب أدنى مستوياته في ستة أشهر، كما تعرض الفرنك السويسري لضغوط عند 0.9195 للدولار، وهو أدنى مستوى له منذ مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.