Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع من اعلى مستوياته في 10 اشهر ، مساعدا للين لكن مراقبة التدخل مستمرة

By أيلول/سبتمبر 29, 2023 149

تراجع الدولار أكثر من أعلى مستوى في 10 أشهر مقابل سلة من العملات يوم الجمعة في يوم التداول الأخير من الربع، مما أعطى الين بعض المجال للتنفس وسط مخاوف من التدخل.

وواصل اليورو تعافيه مرتفعا أكثر من أدنى مستوياته في يناير عند 1.0482 دولار والذي إذا تم كسره سيكون أدنى مستوياته منذ ديسمبر ، مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم في منطقة اليورو.

تراجع مؤشر الدولار ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1% في الساعات الآسيوية إلى 106.02 مقارنة بإغلاق الولايات المتحدة، ومبتعدا عن أعلى مستوى له في 10 أشهر والتي سجلها يوم الأربعاء عند 106.84. على الرغم من ذلك، ظلت العملة في طريقها لتحقيق مكاسب للشهر الثاني على التوالي.

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية، التي كانت تقدم الدعم للدولار، من أعلى مستوياتها في عدة سنوات ليلا.

تتطلع الأسواق إلى البيانات التالية، بدءا من بيانات الاستهلاك الشخصي الامريكية المقرر إصدارها في وقت لاحق يوم الجمعة. ومع ذلك، فإن الإغلاق الجزئي للحكومة يلوح في الأفق، مما قد يؤثر على صدور البيانات الاقتصادية.

انضم رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين إلى عدد كبير من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي الذين تحدثوا هذا الأسبوع، قائلا يوم الخميس إنه من غير الواضح ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التغييرات في السياسة النقدية في الأشهر المقبلة.

على الرغم من بعض الارتياح، لا يزال الضغط على الين حيث يتم تداوله بالقرب من 150 للدولار، وهو ما يعتبر بمثابة دافع محتمل للتدخل من جانب السلطات. و تداول الين في أحدث تعاملات عند 149.36.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن التضخم الأساسي في العاصمة اليابانية تباطأ في سبتمبر للشهر الثالث على التوالي، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى انخفاض تكاليف الوقود.

وأظهرت بيانات منفصلة أن إنتاج المصانع استقر في أغسطس مقارنة مع يوليو، في علامة على أن الشركات تشعر بالألم من ضعف الطلب العالمي وضعف نمو الاقتصاد الصيني.

من ناحية اخرى ، استقر اليورو عند 1.0579 دولار، مواصلا ارتفاعه من أدنى مستوى في عدة أشهر عند 1.0488 دولار هذا الأسبوع، قبل بيانات التضخم في منطقة اليورو المقررة في وقت لاحق اليوم.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.1% تقريبا إلى 1.2223 دولار، معوضا معظم خسائره هذا الأسبوع بعد أن انخفض إلى 1.2111 دولار يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى له منذ 17 مارس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.