Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مع ألتقاط الدولار لأنفاسه

By تشرين1/أكتوير 04, 2023 213

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار للمرة الأولى في أسبوع يوم الأربعاء، تماشيا مع تراجع العملة الأمريكية وبعد مسح أظهر أن نشاط الأعمال في المملكة المتحدة كان أقل ضعفا مما كان متوقع في البداية في سبتمبر.

تراجعت القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات للخدمات في المملكة المتحدة في سبتمبر إلى 49.3 من 49.5 في أغسطس، أي أقل بكثير من مستوى 50 للنمو.

كانت القراءة هي أدنى مستوى في 8 أشهر، لكنها تجاوزت القراءة الأولية البالغة 47.2 التي صدمت المستثمرين في وقت سابق من سبتمبر.

وشمل مؤشر مديري المشتريات النهائي ردود الشركات التي شملها الاستطلاع في الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر - بعد أيام من البيانات التي أظهرت انخفاض التضخم البريطاني بشكل غير متوقع في أغسطس، وكذلك قرار بنك إنجلترا المفاجئ بترك أسعار الفائدة دون تغيير في 21 سبتمبر.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.4% خلال اليوم مقابل الدولار عند 1.2123 دولار، بعد أن انخفض خلال أيام التداول الثلاثة الماضية، على الرغم من أن ارتفاع عوائد السندات الحكومية الأمريكية تعني أن هذه القوة قد تكون قصيرة الأجل.

وارتفع بنسبة 0.1% مقابل اليورو ليتداول عند 86.63 بنس ، لكنه ظل بالقرب من أدنى مستوياته في أربعة أشهر التي سجلها في أواخر سبتمبر عند 87 بنس.

يتوقع المتداولون في سوق المال أن هناك فرصة بنسبة 22% لرفع سعر الفائدة مرة أخرى من بنك إنجلترا هذا العام، ولكن من المحتمل أن تكون هذه الزيادة الأخيرة في دورة السياسة النقدية .

قبل ثلاثة أشهر فقط ، توقع المتداولون أن تصل أسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى ذروتها فوق 6% في منتصف العام المقبل.

أحد الأسباب التي جعلت الدولار يثبت مرونته في الأسابيع الأخيرة هو توقع أن أسعار الفائدة الأمريكية يمكن أن ترتفع مرة أخرى على الأقل هذا العام وأن تظل أعلى لفترة أطول من تلك الموجودة في المملكة المتحدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.