Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض الأسهم وصعود النفط وسط مخاوف جيوسياسية

By تشرين1/أكتوير 18, 2023 225

تعرضت الأسهم الأمريكية للضغط وارتفع النفط حيث صعدت إيران نبرة خطابها ضد إسرائيل بعد إنفجار في مستشفى بغزة والذي عقد الجهود الدبلوماسية لتهدئة الصراع في الشرق الأوسط.

إستقر مؤشر إس آند بي 500 قرب مستوى 4350 نقطة. وهبط سهم مورجان ستانلي حوالي 6% وسط انخفاض في الأرباح. فيما نزل سهم "يونيتد إيرلاينز هولدينجز" بعد التحذير من أن تعليق الرحلات الجوية إلى تل أبيبب وارتفاع تكاليف الوقود سيضغطان على الأرباح. وارتفع سهم بروكتور آند جامبل حيث تجاوزت المبيعات التقديرات. ومن المقرر أن تعلن تسلا ونتفليكس نتائجهما بعد الإغلاق.

وأشار الرئيس جو بايدن، في بعض أول تعليقاته بعد الوصول إلى تل أبيب يوم الأربعاء، إلى أن الجيش الإسرائيلي ليس مسؤولاً عن انفجار مميت في مستشفى بغزة والذي خلف مئات القتلى وأدى إلى تصاعد التوترات عبر الشرق الأوسط. وكان المتعاملون متأهبين تحسباً لشن إسرائيل هجوم بري في غزة، الذي من شأنه أن يشعل صراعاً أوسع قد تتدخل فيه إيران، المورد الرئيسي للخام، ودول أخرى.

وارتفعت عوائد السندات الأمريكية والدولار، مع ترقب المتعاملين أيضاً تعليقات من بعض المسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي. ومن المقرر أن يتحدث رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في النادي الاقتصادي في نيويورك يوم الخميس.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.