Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل تراجع عوائد السندات الامريكية وعدم اليقين في الشرق الأوسط

By تشرين1/أكتوير 24, 2023 265

تعافت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع عوائد السندات الأمريكية ، بينما يترقب المستثمرون بيانات اقتصادية للاسترشاد بشأن أسعار الفائدة ويراقبوا التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1976.99 دولار للاونصة الساعة 0349 بتوقيت جرينتش ، في حين استقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1988.10 دولار.

انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، بعد أن ارتفعت لفترة وجيزة فوق 5% يوم الاثنين وهددت بشكل أكبر بالتباطؤ الاقتصادي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.

ينظر للذهب كاستثمار آمن في أوقات الأزمات وارتفع حوالي 9% في الأسبوعين الماضيين بفعل المخاوف من الحرب، مسجلا أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر.

يراقب المستثمرون الحرب في الشرق الأوسط حيث أصدر الجيش الإسرائيلي بيان أشار فيه إلى أن إسرائيل ليس لديها أي نية للحد من هجماتها على قطاع غزة وألمح إلى أنها مستعدة جيدا لهجوم بري.

وتنتظر الأسواق أيضا مؤشرات مديري المشتريات العالمية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، وأرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة لتقييم مدى تأثيرها على المسار النقدي للاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% لـ 23.15 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.1% لـ 895.66 دولار ، واستقر البلاديوم بنسبة 1.1% لـ 1129.79 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.