Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب عالق في نطاق ضيق مع بحث المتداولين عن اتجاه من البيانات الامريكية

By تشرين1/أكتوير 25, 2023 314

ظلت أسعار الذهب عالقة في نطاق تداول ضيق عند 10 دولار يوم الأربعاء مع احجام المستثمرين عن القيام برهانات كبيرة قبل بيانات اقتصادية أمريكية هذا الأسبوع قد تلقي مزيد من الضوء على توقعات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 1970.13 دولار للاونصة الساعة 0948 بتوقيت جرينتش ، بعد ان انخفضت في الجلستين السابقتين وتداولت دون اعلى مستوى في 5 اشهر والذي سجل الاسبوع الماضي.

وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% إلى 1981.10 دولار.

صرح ريكاردو إيفانجليستا، كبير المحللين في أكتيف تريدز: "من ناحية، فإن التوترات الجيوسياسية والبيانات الاقتصادية المخيبة للآمال في أوروبا تدفع تداول الملاذ الآمن نحو الذهب".

"على الجانب الآخر، ستؤدي البيانات القوية الصادرة من الولايات المتحدة إلى زيادة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول، وربما يرفعها مرة أخرى هذا العام، وهذا من شأنه أن يعزز الدولار وعوائد السندات ، وهو أمر سيء بالنسبة للذهب. "

أظهرت مسوحات يوم الثلاثاء أن نشاط الأعمال في الولايات المتحدة ارتفعت في أكتوبر بينما اتخذ الانتاج في منطقة اليورو منعطف مفاجئ نحو الأسوأ.

يتحول تركيز السوق الآن إلى أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي يوم الجمعة.

في الوقت ذاته ، ارتفع مؤشر الدولار 0.2% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب اكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

من الناحية الجيوسياسية، كثف الجيش الاسرائيلي قصفه لجنوب غزة خلال الليل، فيما دعا زعماء العالم إلى وقف القتال للسماح بدخول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

يُستخدم الذهب كاستثمار آمن في أوقات عدم اليقين السياسي والمالي.

من ناحية اخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة 0.9% لـ 22.73 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.5% لـ 879.72 دولار وانخفض البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1115.91 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.