Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر فوق 2000 دولار وسط الطلب على الملاذ الامن ، التركيز على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين1/أكتوير 30, 2023 191

استقرت أسعار الذهب فوق مستوى 2000 دولار يوم الاثنين، مدعومة بالطلب على الملاذ الآمن من الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط ، في حين كان المستثمرين في حالة حذر قبل اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2001.37 دولار للاونصة الساعة 0535 بتوقيت جرينتش. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% لـ 2011.20 دولار.

ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن غارات جوية إسرائيلية أصابت مناطق قريبة من مستشفى الشفاء والقدس بمدينة غزة في وقت مبكر يوم الاثنين، واشتبك مسلحون فلسطينيون مع القوات الاسرائيلية في منطقة حدودية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

سجلت اسعار الذهب 2009.29 دولار للاونصة يوم الجمعة، متجاوزة المستوى الرئيسي 2000 دولار للمرة الأولى منذ منتصف مايو، مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن كملاذ آمن.

يتطلع المشاركون في السوق الآن إلى قرار السياسة للبنك المركزي الأمريكي المقرر صدوره يوم الأربعاء. في حين أنه من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، فإن التركيز سيكون على تعليقات الرئيس جيروم باويل.

ذكرت وزارة التجارة الامريكية يوم الجمعة ، ان الانفاق الاستهلاكي الأمريكي ارتفع بينما ظل التضخم الشهري مستقر في سبتمبر.

سوف تلاحق ضغوط التضخم الاقتصاد العالمي العام المقبل، حيث يقول ثلاثة أرباع أكثر من 200 خبير اقتصادي استطلعت رويترز آراءهم إن الخطر الرئيسي هو أن يصبح التضخم أعلى مما توقعوه، مما يشير إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة أيضا لفترة أطول.

ورغم أن الذهب يعتبر أداة تحوط في مواجهة التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يقلل من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، قد يكسر الذهب مستوى المقاومة عند 2006 دولار للاونصة ويرتفع إلى نطاق يتراوح بين 2019 دولار إلى 2036 دولار.

استقرت المعاملات الفورية للفضة عند 23.12 دولار ، وهبط البلاتين 0.4% لـ 900.28 دولار ، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1123.97 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.