Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع لاعلى مستوياته في عام مقابل الين المتراجع

By تشرين2/نوفمبر 13, 2023 211

قفز الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام مقابل الين الياباني يوم الاثنين، مواصلا تعززه من تراجع التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي العام المقبل.

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي إن الحكومة ستواصل مراقبة سوق العملات والرد بشكل مناسب. ولم يكن لهذه التعليقات تأثير فوري يذكر على الين، الذي انخفض بنسبة 14% تقريبا مقابل الدولار هذا العام.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الاسترليني بعد تعديل وزاري في المناصب الرئيسية في الحكومة من قبل رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك.

وكانت النغمة العامة في أسواق العملات العالمية ضعيفة بشكل عام مع انتظار المتداولين لأحدث أرقام التضخم الأمريكية يوم الثلاثاء لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان من المحتمل تخفيض أسعار الفائدة في العام المقبل.

ارتفع الدولار يوم الاثنين إلى 151.88 ين، وهو أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2022. وكان مرتفع في أحدث مرة بنسبة 0.15%، بعد أن ارتفع الأسبوع الماضي حوالي 1.4% في أكبر قفزة أسبوعية مقابل الين في ثلاثة أشهر.

وأشار صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك رئيسه جيروم باويل، الأسبوع الماضي إلى أن المعركة ضد التضخم ربما لم تنته بعد، مما أدى إلى تقليص رهانات خفض أسعار السوق التي دفعت عوائد السندات قصيرة الأجل إلى الارتفاع وعززت العملة الأمريكية.

استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل العملات الرئيسية الأخرى، عند حوالي 150.80 ولكنه متمسك بمعظم مكاسب الأسبوع الماضي.

ولم تظهر السوق رد فعل يذكر على الأنباء التي صدرت في وقت متأخر من يوم الجمعة بأن وكالة موديز خفضت تصنيفها للائتمان الأمريكي من مستقر إلى سلبي.

في الوقت ذاته ، أظهرت بيانات من اليابان يوم الاثنين أن التضخم تباطأ إلى أقل من 1% للمرة الأولى في ما يزيد قليلا عن عامين ونصف، مما يشير إلى أن ضغوط التكلفة التي كانت تدفع الأسعار للارتفاع بدأت في التلاشي ولا تقدم دعم يذكر للاقتصاد.

ومع ذلك، ظلت الأسواق في حالة تأهب لتدخل محتمل من طوكيو لدعم الين المتضرر.

ارتفع اليورو قليلا إلى 1.0684 دولار، بينما ارتفع الاسترليني 0.2% إلى 1.2254 دولار.

وارتفعت العملة البريطانية بنسبة 0.2% مقابل اليورو عند حوالي 87.24 بنس بعد أنباء عن تغييرات في تشكيلة الحكومة البريطانية.

أعاد رئيس الوزراء سوناك الزعيم السابق ديفيد كاميرون كوزير للخارجية في تعديل وزاري أثاره إقالة وزيرة الداخلية سويلا برافرمان بعد أن هددت انتقاداتها للشرطة سلطته.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.