Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوياته في اسبوع بفعل امال خفض الفائدة الفيدرالية

By تشرين2/نوفمبر 15, 2023 252

ارتفعت اسعار الذهب لاعلى مستوياتها في اسبوع يوم الاربعاء بفعل تراجع الدولار الامريكي وعوائد السندات بعد تباطؤ بيانات التضخم والتي عززت رهانات تخفيض اسعار الفائدة الامريكية في وقت اقرب مما توقعه المستثمرون .

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 1971.60 دولار للاونصة الساعة 1037 بتوقيت جرينتش ، وهو اعلى مستوى منذ 7 نوفمبر. وارتفعت ايضا العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.5% لـ 1976.10 دولار.

يترقب المستثمرون الان بيانات مبيعات التجزئة الامريكية واسعار المنتجين المقررة الساعة 1330 بتوقيت جرينتش. وفقا لاقتصاديين استطلعت رويترز ارائهم يتوقع ان ترتفع اسعار المنتجين بنسبة 0.1% الشهر الماضي ، مقارنة بزيادة 0.5% في سبتمبر.

اظهرت بيانات يوم الثلاثاء ان اسعار المستهلكين الامريكية لم تتغير في اكتوبر ، مع ارتفاع سنوي في التضخم الأساسي هو الأدنى خلال عامين.

بعد بيانات مؤشر اسعار المستهلكين ، تراجع الدولار لادنى مستوياته في اكثر من شهرين وانخفضت عوائد السندات الامريكية لاجل 10 سنوات لادنى مستوياتها منذ 22 سبتمبر.

الدولار الضعيف يجعل الذهب المسعر بالدولار اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى.

يرى المستثمرون الآن فرصة ضئيلة لرفع أسعار الفائدة مرة أخرى في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر، في حين ارتفعت الرهانات على خفض أسعار الفائدة في مايو 2024 إلى حوالي 50% مقارنة بـ 34% قبل البيانات.

اسعار الفائدة الامريكية المنخفضة تجعل الذهب الذي لا يدر عائد اكثر جاذبية.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1.3% لـ 23.37 دولار للاونصة ، في حين استقر البلاتين 0.6% لـ 890.38 دولار. وارتفع البلاديوم بنسبة 1.7% لـ 1033.84 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.