Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع انخفاض الدولار الامريكي وعوائد السندات

By تشرين2/نوفمبر 15, 2023 226

واصلت أسعار الذهب مكاسبها يوم الاربعاء، مدعومة بضعف الدولار الأمريكي وعوائد السندات بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم الامريكي والتي عززت الرأي القائل بأن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من حملة رفع أسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1969.20 دولار للاونصة الساعة 0745 بتوقيت جرينتش ، بعد ان ارتفعت حوالي 1% ليلا. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 1973.40 دولار.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "على المدى القريب، ربما لا نزال بحاجة إلى رؤية تحرك في أسعار الذهب فوق أعلى مستوى سجل أمس عند 1970 دولار لتمهيد الطريق لإعادة اختبار المستوى النفسي عند 2000 دولار بعد ذلك".

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن أسعار المستهلكين الامريكية لم تتغير في أكتوبر وأن الزيادة السنوية في التضخم الأساسي كانت الأقل في عامين.

ودفعت قراءة التضخم الأضعف من المتوقعة مؤشر الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من شهرين، مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. وانخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوياتها في شهرين تقريبا.

تسعر العقود الاجلة لأسعار الفائدة الأمريكية يوم الثلاثاء فرصة بنسبة 65% لخفض أسعار الفائدة في مايو من العام المقبل، مقارنة بـ 34% في وقت متأخر من يوم الاثنين.

تؤدي أسعار الفائدة الامريكية المنخفضة الى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب.

يترقب المستثمرون الآن بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية ومؤشر أسعار المنتجين يوم الأربعاء بحثا عن مزيد من الاشارات حول توقعات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة. ويتوقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 0.1% في مؤشر أسعار المنتجين الشهر الماضي، مقارنة مع زيادة بنسبة 0.5% في سبتمبر.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.8% لـ 23.26 دولار للاونصة ، في حين تراجع البلاتين 0.2% لـ 883.26 دولار. واستقر البلاديوم عند 1016.24 دولار للاونصة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.