Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتجه لاول مكاسب اسبوعية في 3 اسابيع بفعل امال توقف الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 17, 2023 328

واصلت أسعار الذهب مكاسبها يوم الجمعة، وتستعد لتسجيل أول ارتفاع أسبوعي في ثلاثة أسابيع، مع تكثيف المستثمرين رهاناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي انتهى من رفع أسعار الفائدة، مما يضغط على الدولار وعوائد السندات.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 1984.40دولار للاونصة الساعة 0551 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 6 نوفمبر في الجلسة الماضية. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1987 دولار.

ارتفع المعدن بنسبة 2.4% حتى الآن هذا الأسبوع.

أظهرت بيانات هذا الأسبوع أن مؤشر أسعار المستهلكين الامريكية لم يتغير في أكتوبر وأن المعدل الأساسي ارتفع بنسبة 0.2%، وهو أضعف من المتوقع. انخفضت أسعار المنتجين بأكبر قدر في ثلاث سنوات ونصف.

في الوقت ذاته، ارتفع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع، الأمر الذي قد يساعد أيضا الاحتياطي الفيدرالي في مكافحة التضخم.

قام المشاركون في السوق بمراجعة توقعاتهم بشأن إجراءات الاحتياطي الفيدرالي المستقبلية.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عائد ويستخدم كتحوط ضد التضخم.

الدولار الأمريكي في طريقه لانخفاض اسبوعي، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، في حين حامت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تستأنف المعاملات الفورية للذهب ارتفاعها وتكسر المقاومة عند 1989 دولار للاونصة وترتفع لنطاق 1999 دولار – 2003 دولار.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 23.8 دولار للاونصة وارتفعت حوالي 7% هذا الاسبوع ، في حين استقر البلاتين عند 892.28 دولار ، لكنه ارتفع 6% هذا الاسبوع.

هبط البلاديوم بنسبة 0.3% لـ 1034.47 دولار للاونصة ، لكنه يتجه لافضل اسبوع في عام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.