Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد أول مكاسبه الأسبوعية في ثلاثة أسابيع على وقع ضعف الدولار

By تشرين2/نوفمبر 17, 2023 418

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين يوم الجمعة ويتجه نحو أول مكسب أسبوعي منذ ثلاثة أسابيع إذ أن توقعات السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد أنهى دورته من زيادات أسعار الفائدة ألقت بثقلها على الدولار وعوائد السندات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1988.90 دولار للأونصة بحلول الساعة 1235 بتوقيت جرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوياته منذ الثالث من نوفمبر عند 1993.29 دولار. وترتفع الأسعار حوالي 2.7% خلال الأسبوع.

وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.3% إلى 1992.30 دولار.

ويؤدي انخفاض معدلات الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الأصل الذي لا يدر عائداً ويستخدم كوسيلة تحوط من التضخم.

وتسعر السوق الآن تخفيضات في أسعار الفائدة في مايو القادم بعدما أشارت بيانات إلى تباطؤ التضخم.

فقد أظهرت بيانات هذا الأسبوع إستقرار أسعار المستهلكين الأمريكية دون تغيير في أكتوبر وارتفاع المعدل الأساسي بوتيرة أضعف من المتوقع بلغت 0.2% بينما انخفضت أسعار المنتجين بأكبر قدر منذ ثلاث سنوات ونصف.

ويتجه الدولار نحو تسجيل انخفاض أسبوعي، الذي يجعل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى، في حين انخفض أيضاً عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.