Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ناسدك يقود مكاسب وول ستريت ومايكروسوفت يسجل مستوى قياسيا

By تشرين2/نوفمبر 20, 2023 433

قاد مؤشر ناسدك مكاسب مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الاثنين حيث ارتفع سهم مايكروسوفت على خبر أن رئيس "أوبن إيه آي" سام ألتمان سينضم إلى عملاق البرمجيات، بينما ينتظر المستثمرون إشارات جديدة حول الموعد المحتمل لبدء قيام الاحتياطي الفيدرالي بتخفيض أسعار الفائدة.

ولامست أسهم مايكروسوفت أعلى مستوى على الإطلاق وارتفعت 1.6% بعد أن قال المدير التنفيذي ساتيا ناديلا إن ألتمان سينضم إلى الشركة حيث سيقود فريقاً جديداً لبحوث الذكاء الإصطناعي.

وكان قطاع التكنولوجيا المدرج على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 والذي يضم سهم مايكروسوفت أكبر الرابحين، مرتفعاً 0.9%.

كما ارتفعت أيضاً أسهم أغلب الشركات الكبرى الأخرى، ومنها نفيديا وآبل.

وحققت المؤشرات الرئيسية لوول ستريت تعافياً مذهلاً في نوفمبر، مسجلة مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي يوم الجمعة حيث عززت الدلائل على تراجع التضخم الأمريكي الرهانات على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي إنتهى من رفع أسعار الفائدة.

ويبعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي حوالي 2% عن بلوغ أعلى مستوياته هذا العام الذي تسجل في يوليو.

ويسعر المتداولون بالكامل تقريباً إحتمالية أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، وبدأوا في تسعير تخفيض أسعار الفائدة في موعد أقربه مارس، وفق أداة فيدووتش التابعة لمجموعة س إم إي.

ومن المتوقع أن يصدر الاحتياطي الفيدرالي محضر اجتماعه في نوفمبر يوم الثلاثاء، والذي سيتم التدقيق فيه بحثاً عن إشارات بشأن إتجاه أسعار الفائدة الأمريكية. كما ستعطي مبيعات الجمعة البيضاء مؤشراً على حالة إنفاق المستهلك الأمريكي.

وفي الساعة 6:37 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 104.08 نقطة أو 0.30% إلى 35051.36 نقطة وزاد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 19.87 نقطة أو 0.44% إلى 4533.89 نقطة. وأضاف مؤشر ناسدك المجمع 107.39 نقطة أو 0.76% إلى 14232.87 نقطة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.