Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يقترب من اعلى مستوياته في 7 اشهر بفعل انخفاض الدولار وعوائد السندات

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 88

لامست أسعار الذهب أعلى مستوياتها في سبعة أشهر تقريبا يوم الأربعاء، مدفوعة بانخفاض الدولار الأمريكي وعوائد السندات مع تزايد ثقة المستثمرين في أن الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يخفض أسعار الفائدة بحلول النصف الأول من العام المقبل.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 2044.69 دولار للاونصة الساعة 0632 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 5 مايو. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 2045.30 دولار للاونصة.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا: "الذهب مدفوع بتوقعات السوق المتزايدة لتحول الاحتياطي الفيدرالي من الميل المتشدد إلى الميل الميسر في النصف الأول من العام المقبل ".

"النقطة الأساسية التي يجب البحث عنها هي بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي، وتتوقع الأسواق تباطؤ آخر في الضغوط التضخمية الأمريكية."

أشار محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الثلاثاء إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

يسعر المتداولون الآن احتمال يزيد عن 70% لتخفيف أسعار الفائدة في مايو، مقارنة باحتمال 50% يوم الثلاثاء.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

ينصب اهتمام المستثمرين الآن على أرقام الناتج المحلي الاجمالي الامريكي للربع الثالث المقرر صدورها الساعة 1330 بتوقيت جرينتش وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل للاحتياطي الفيدرالي - يوم الخميس.

وما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، تسجيل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل منافسيه، ويستعد لتسجيل أسوء أداء شهري له في عام. انخفضت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها خلال شهرين عند 4.2629%.

صرح وانج تاو المحلل الفني لرويترز ، ان المعاملات الفورية للذهب ربما تواصل مكاسبها لنطاق 2059 دولار – 2069 دولار.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 24.96 دولار للاونصة وانخفض البلاتين 0.3% لـ 936.78 دولار. وارتفع البلاديوم 0.2% لـ 1056.62 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.