Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحتفظ بقوته قبل بيانات التضخم الامريكية

By تشرين2/نوفمبر 30, 2023 249

تماسكت أسعار الذهب في نطاق ضيق يوم الخميس، لتحوم بالقرب من أعلى مستوى لها في سبعة أشهر تقريبا، حيث يترقب المستثمرون قراءة التضخم الرئيسية لقياس ما إذا كانت تخفيضات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستأتي في وقت أقرب من المتوقع.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 2041.76 دولار للاونصة الساعة 0543 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 5 مايو يوم الاربعاء ، وتستعد لتسجيل ثاني مكاسب شهرية على التوالي.

هبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% إلى 2042.40 دولار للاونصة.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG، قبل صدور بيانات انفاق الاستهلاك الشخصي الأمريكي - مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي - الساعة 1330 بتوقيت جرينتش: "يبدو أن الأسعار تأخذ استراحة طفيفة في جلسة اليوم، مع بعض الانتظار والترقب".

"على الرغم من أن الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يشكل مفاجأة صعودية بين عشية وضحاها، إلا أن البيانات فشلت في التأثير على رهانات السوق لخفض أسعار الفائدة، حيث تستمر المعنويات في تلقي إشارات من تعليقات (مسئولي) الاحتياطي الفيدرالي الأخيرة."

أشار مسئولو الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة وتوقعوا تباطؤ النمو واستمرار تراجع التضخم، مما أدى إلى تراجع العائدات على السندات لأجل 10 سنوات ادنى مستوى في شهرين ونصف عند 4.2470%.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

وما جعل الذهب اقل تكلفة لحائزي العملات الاخرى ، تراجع الدولار بالقرب من ادنى مستوى في شهرين ، ويستعد لتسجيل اسوء اداء شهري في عام في نوفمبر.

سينصب تركيز المستثمرين أيضا على تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل، الذي من المقرر أن يتحدث يوم الجمعة.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 24.95 دولار للاونصة. وانخفض البلاتين 0.2% عند 930.24 دولار. وتراجع البلاديوم 0.4% لـ 1023.42 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.