Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتطلع الى مكاسب اسبوعية ثالثة حيث أدى انخفاض التضخم إلى تعزيز رهانات خفض الاحتياطي الفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 01, 2023 275

تستعد أسعار الذهب لقفزة أسبوعية ثالثة على التوالي، بعد بيانات أظهرت تباطؤ التضخم وهو ما عزز الرهانات على خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، مع تطلع المتداولين إلى تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي باويل في وقت لاحق اليوم.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 2042.58 دولار للاونصة الساعة 0621 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة ، وارتفعت حوالي 2% حتى الان هذا الاسبوع. ارتفع المعدن 60 دولار في نوفمبر في ثاني ارتفاع شهري له على التوالي.

كما ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% إلى 2062.30 دولار.

صرح مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس: "إذا كان المتداولون مقتنعين بأن تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي ستأتي في عام 2024، فهم أكثر اقتناعا الآن بأن تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي أصبح أقل - ومن الواضح أن ذلك أفاد الذهب".

اظهرت بيانات يوم الخميس أن إنفاق المستهلكين الأمريكيين ارتفع بشكل معتدل في أكتوبر، في حين كانت الزيادة السنوية في التضخم هي الأقل في أكثر من عامين ونصف.

انخفاض الضغوط التضخمية وتراجع سوق العمل يحفز الاحتياطي الفيدرالي على إنهاء حملة رفع أسعار الفائدة، ويعزز احتمال التخفيضات في الأشهر المقبلة، وهو أمر أشار إليه اثنان من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر فائدة.

وما زاد من جاذبية المعدن، انخفاض مؤشر الدولار وعوائد السندات لأجل 10 سنوات. وسجل الدولار أضعف أداء شهري له خلال عام في نوفمبر.

ارتفع كل من الفضة والبلاتين بنسبة 0.1% لـ 25.29 دولار و 927.44 دولار للاونصة ، على التوالي ، في حين ارتفع البلاديوم بنسبة 0.4% لـ 1011.65 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.