Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار بالقرب من ادنى مستوياته في 3 اشهر ، والتركيز على بيانات التضخم

By تشرين2/نوفمبر 30, 2023 109

استقر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الخميس ويستعد لتسجيل أكبر انخفاض شهري له خلال عام مع تكثيف المستثمرين رهاناتهم على أن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة قبل تقرير التضخم الحاسم في وقت لاحق اليوم.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، بنسبة 0.058% إلى 102.74، وهو ليس بعيدا عن 102.46، وهو أدنى مستوى له منذ 10 أغسطس الذي لامسه يوم الأربعاء.

انخفض المؤشر بنسبة 3.7% في نوفمبر بسبب التوقعات المتزايدة بأن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في النصف الأول من عام 2024.

عوض الدولار بعض خسائره يوم الأربعاء بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما في الربع الثالث بشكل أسرع مما تم الإبلاغ عنه في البداية.

صرحت كارول كونج، محللة العملات في بنك الكومنولث الأسترالي: "أعتقد أن الأمر كله لا يزال يتعلق إلى حد كبير بعوائد السندات الأمريكية. وبالتالي سياسة لجنة السوق الفيدرالية المفتوحة".

"ستستمر الأسواق في التركيز على ما يقوله مسئولو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة حول توقعات دورة رفع أسعار الفائدة القادمة."

سيركز المستثمرون يوم الجمعة عندما يحتل رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل مركز الصدارة في أعقاب إعلان محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر يوم الثلاثاء عن خفض محتمل لسعر الفائدة في الأشهر المقبلة.

لكن قبل ذلك، ستسلط الأضواء بقوة على مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الحاسم يوم الخميس - وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم.

تسعر أسواق العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية اأكثر من 100 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة في العام المقبل بدءا من مايو، كما أن عائد السندات لأجل عامين هو أدنى مستوى له منذ يوليو - حيث انخفض بنحو 40 نقطة أساس هذا الأسبوع وحده.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تسجل السندات لأجل 10 سنوات أقوى شهر لها منذ الانهيار العالمي عام 2008، مع انخفاض العائدات بمقدار 59 نقطة أساس لشهر نوفمبر حتى الآن. وفي الساعات الآسيوية، بلغ العائد على السندات لأجل 10 سنوات 4.288%.

يوم الخميس، تعزز الين بنسبة 0.12% إلى 147.06 للدولار، ليظل قريبا من أعلى مستوى في شهرين ونصف عند 146.675 للدولار الذي لمسه يوم الأربعاء. ارتفعت العملة الآسيوية بنسبة 3% مقابل الدولار في نوفمبر و في طريقها لتسجيل أقوى شهر لها هذا العام.

قال عضو مجلس إدارة بنك اليابان، تويوكي ناكامورا يوم الخميس، إن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى مزيد من الوقت قبل التخلص التدريجي من برنامج التحفيز الضخم.

تداول الاسترليني عند 1.2696 دولار في أحدث تعاملات، مرتفعا 0.02% خلال اليوم، في حين انخفض اليورو 0.01% إلى 1.0967 دولار قبل بيانات التضخم من منطقة اليورو.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.