Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يسجل اعلى مستوياته في شهرين ونصف مقابل اليورو ، التركيز على البنوك المركزية

By كانون1/ديسمبر 01, 2023 300

سجل الاسترليني اعلى مستوى في شهرين ونصف مقابل اليورو حيث زادت الاسواق رهاناتها حول تخفيض البنك المركزي الاوروبي لاسعار الفائدة بينما ظل دون تغيير تقريبا حول مسار سياسة بنك إنجلترا.

ارتفع الاسترليني قليلا مقابل الدولار بعد أن سجل في اليوم السابق أكبر مكسب شهري له خلال عام، نظرا للضغط على العملة الأمريكية من تزايد التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر عن العديد من البنوك المركزية الأخرى.

صرحت ميجان جرين، صانعة السياسة في بنك إنجلترا، في وقت متأخر يوم الخميس، إن أسعار الفائدة في المملكة المتحدة قد تضطر إلى البقاء مرتفعة لفترة طويلة لأنها كانت أكثر قلقا بشأن استمرار ارتفاع التضخم من بعض البيانات الأخيرة التي تشير إلى أن الاقتصاد في حالة تباطؤ.

في حين أن الأسواق تستبعد فرصة خفض سعر الفائدة من بنك إنجلترا في أغسطس 2024، إلا أنها تسعر بالكامل أول تخفيض لسعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في أبريل 2024 وتراكمي بمقدار 110 نقاط أساس بحلول نهاية العام المقبل.

انخفض اليورو 0.2% إلى 86.08 بنس مقابل الاسترليني بعد أن سجل 86.05 بنس وهو أدنى مستوياته منذ 18 سبتمبر. ويتجه نحو خسارة أسبوعية بنسبة 0.8%.

تعتبر التخفيضات الضريبية التي أعلنتها وزارة الخزانة إيجابية للاسترليني حيث من المتوقع أن تغذي النمو الاقتصادي والتضخم.

ارتفعت أسعار المنازل البريطانية بشكل غير متوقع على أساس شهري للمرة الثالثة على التوالي في نوفمبر، مما زاد من الدلائل على انحسار تراجع سوق الاسكان.

ارتفع الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.2% إلى 1.265 دولار ، ويستعد لتحقيق ارتفاع اسبوعي بنسبة 0.3%.

سينتقل تركيز المستثمرين إلى تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت لاحق يوم الجمعة، مع احتمال قيام المتداولين بفحص كل كلمة لرسم توقعات سعر الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.