Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع قبل تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي باويل

By كانون1/ديسمبر 01, 2023 228

انخفض الدولار يوم الجمعة، في حين تعافى اليورو قليلا بعد خسائر حادة خلال الليل، حيث يراقب المتداولون بيانات تظهر أن التضخم يتراجع ويتطلعون إلى محادثات في وقت لاحق اليوم مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

عززت بيانات التضخم الضعيفة في كل من الولايات المتحدة ومنطقة اليورو يوم الخميس التوقعات بأن كلا البنكين المركزيين قد ينتهيان من رفع أسعار الفائدة في معركتهما ضد ارتفاع الأسعار ودفعت المتداولين إلى المراهنة على تخفيضات مبكرة في العام المقبل.

صرح بنك جولدمان ساكس يوم الجمعة إنه يتوقع أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة لأول مرة في الربع الثاني من عام 2024، مقارنة بتوقعات سابقة للخفض في الربع الثالث من العام المقبل.

سيتم توجيه أنظار المستثمرين إلى الحديث الذي من المقرر أن يلقيه باويل رئيس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق يوم الجمعة بحثا عن أي أدلة حول المسار المستقبلي لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

صرح محللون إن تحركات العملة كانت أكثر هدوءا يوم الجمعة، بعد أن ساهمت تداولات نهاية الشهر يوم الخميس في تقلبات أكبر.

انخفض مؤشر الدولار الامريكي - الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية - بنسبة 0.2% إلى 103.3، بعد أن سجل أضعف أداء شهري له خلال عام في نوفمبر.

فشلت البيانات الاقتصادية المتباينة في جميع أنحاء أوروبا في تحديد اتجاه اليورو، حيث أظهر مسح أن تراجع نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو انحسر قليلا الشهر الماضي لكنه ظل في المنطقة الحمراء بعمق. كما أعلنت بريطانيا عن انكماش في قطاع التصنيع، لكن القراءة تحسنت للشهر الثالث على التوالي.

وارتفع اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.1% إلى 1.08990 دولار، بينما ارتفع الاسترليني 0.3% إلى 1.26665 دولار.

انخفض الدولار بنسبة 0.2% مقابل الين إلى 147.855 للدولار، مما يضع الين في طريقه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث على التوالي ويبتعد عن أدنى مستوى في 33 عام قرب 151.92 الذي لامسه في منتصف نوفمبر.

وساهمت التوقعات المتزايدة بتخلي بنك اليابان عن سياسته النقدية فائقة التيسير العام المقبل إلى جانب انخفاض عوائد السندات الأمريكية في دعم العملة الآسيوية في الأسابيع القليلة الماضية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.