Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع تعزيز رهانات خفض الفائدة الفيدرالية

By كانون1/ديسمبر 04, 2023 240

كافح الدولار لاستعادة بعض قوته يوم الاثنين مع تقييم الأسواق لتصريحات حذرة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل وانتظار تقرير التوظيف الرئيسي في وقت لاحق هذا الأسبوع والذي قد يؤثر على توقعات أسعار الفائدة الأمريكية.

في الوقت نفسه، عادت عملة البيتكوين إلى دائرة الضوء حيث ارتفعت إلى مستوى 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

صرح باويل يوم الجمعة إنه من الواضح أن السياسة النقدية الأمريكية تؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد كما كان متوقع، مع وصول سعر الفائدة إلى المنطقة التقييدية.

بينما كرر باويل أن الاحتياطي الفيدرالي مستعد لتشديد السياسة بشكل أكبر إذا رأى ذلك مناسب، كان المتداولون مقتنعين بأن دورة رفع أسعار الفائدة قد انتهت.

تسعر الأسواق فرصة بنسبة 60% لخفض أسعار الفائدة بحلول اجتماع مارس مقارنة بـ 21% قبل ما يزيد قليلا عن أسبوع.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة عملات رئيسية، بشكل طفيف إلى 103.33 في فترة ما بعد الظهر الآسيوية ولكنه لا يزال ليس بعيد عن إغلاق يوم الجمعة.

صرح كايل رودا، كبير محللي الأسواق المالية في Capital.com، البيانات الأمريكية تظل "المحرك الرئيسي" لعملات مجموعة العشرة، مما يجعل تقرير وظائف غير الزراعيين "أهم حدث مخاطرة" هذا الأسبوع. سيتم إصدار تقرير الوظائف لشهر نوفمبر الذي يتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة.

مقابل الين، ارتفع الدولار إلى 146.80 دولار بعد انخفاضه إلى 146.24 في وقت سابق من الجلسة.

وكان هذا أعلى مستوى للعملة اليابانية مقابل الدولار منذ 11 سبتمبر وتبتعد عن أدنى مستوى في 33 عام عند 151.92 دولار للدولار الذي لامسته في منتصف نوفمبر.

في الوقت ذاته ، ابتعد الاسترليني عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي عند 1.2733 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي، ويحوم حول 1.26745 دولار.

يمكن أن تتأثر أسواق العملات أيضا هذا الأسبوع بسبب خطابات العديد من مسئولي البنك المركزي الأوروبي قبل سلسلة من البيانات الاقتصادية من المنطقة، بما في ذلك خطاب رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد في وقت لاحق يوم الاثنين.

انخفض اليورو إلى ادنى مستوى عند 1.0829 دولار الأسبوع الماضي بعد أن أظهرت بيانات أن التضخم في منطقة اليورو انخفض إلى 2.4% في نوفمبر، مما زاد الرهانات على أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة بشكل أسرع مما يقترحه البنك.

وانخفض اليورو بنسبة 0.13% يوم الاثنين إلى 1.08685 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.