Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يلامس اعلى مستوياته في اسبوعين ، واليورو يتراجع بفعل رهانات خفض الفائدة

By كانون1/ديسمبر 06, 2023 157

لامس الدولار الامريكي أعلى مستوى له في أسبوعين يوم الأربعاء، في حين كان اليورو ضعيف مع تزايد رهانات الأسواق على أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في وقت مبكر من مارس.

انخفض اليورو 0.2% مقابل الدولار إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 1.0773 دولار، مع قيام الأسواق بتعديل توقعات أسعار الفائدة بالخفض عقب البيانات الضعيفة وتعليقات البنك المركزي التي تميل الى التيسير.

لامست العملة الموحدة أيضا أدنى مستوى في ثلاثة أشهر مقابل الاسترليني، وأدنى مستوى في خمسة أسابيع مقابل الين وأدنى مستوى في 6 أسابيع ونصف مقابل الفرنك السويسري .

صرح نيلز كريستنسن، كبير المحللين في نورديا: "القصة في أسواق العملات تدور في الغالب حول تراجع اليورو".

"عززت تعليقات شنابل عضو البنك المركزي الأوروبي بالأمس وجهة نظر السوق بشأن التخفيضات المبكرة لأسعار الفائدة."

قالت صانعة السياسة المؤثرة إيزابيل شنابل يوم الثلاثاء لرويترز إن المزيد من رفع أسعار الفائدة يمكن استبعاده في ضوء الانخفاض "الملحوظ" في التضخم.

تسعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 85% تقريبا أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة في اجتماع مارس، مع ما يقرب من 150 نقطة أساس من التخفيضات بحلول نهاية العام المقبل.

سيحدد البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس من الأسبوع المقبل ومن المؤكد أنه سيتركها عند المستوى القياسي الحالي البالغ 4%. ومن المرجح أيضا أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي وبنك إنجلترا أسعار الفائدة ثابتة يومي الأربعاء والخميس المقبلين على التوالي.

يمر مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الآن بفترة تعتيم قبل اجتماع 12-13 ديسمبر، حيث سيكون التركيز الرئيسي هو التوقعات المحدثة لأسعار الفائدة في عام 2024.

يسعر المتداولون احتمال بنسبة 60% تقريبا لخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في مارس.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 104.07، بعد أن لامس أعلى مستوى له في أسبوعين عند 104.10 في وقت سابق.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.