Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع تأثر المتداولين ببيانات العمالة

By كانون1/ديسمبر 06, 2023 277

اقترب الدولار من أعلى مستوى في أسبوعين مقابل سلة من العملات يوم الاربعاء مع تقييم المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية أظهرت تباطؤ سوق العمل، في حين يراهنوا على أن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة العام المقبل.

كانت الأضواء مسلطة في آسيا على الصين، حيث واصل اليوان خسائره في الوقت الذي تصارعت فيه الأسواق مع خفض وكالة موديز للتصنيف الائتماني للتوقعات الائتمانية للعملاق الآسيوي.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، بنسبة 0.029% إلى 103.93، بعد أن ارتفع بنسبة 0.3% ليلا. وارتفع المؤشر 0.5% هذا الشهر، بعد تراجعه 3% في نوفمبر، وهو أكبر انخفاض شهري له خلال عام.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة انخفضت إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عامين ونصف في أكتوبر، وهي أقوى علامة حتى الآن على أن ارتفاع أسعار الفائدة يضعف الطلب على العمال. وأظهرت البيانات أيضا أن هناك 1.34 وظيفة شاغرة لكل عاطل عن العمل في أكتوبر، وهو أدنى مستوى منذ أغسطس 2021.

ستوفر بيانات الوظائف لشهر نوفمبر المزيد من الدلائل حول سوق العمل قبل اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

يمر مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الآن بفترة تعتيم قبل اجتماع البنك المركزي الأمريكي يومي 12 و13 ديسمبر، حيث سيكون التركيز الرئيسي هو التوقعات المحدثة لأسعار الفائدة في عام 2024.

يسعر المتداولون احتمال بنسبة 99.7% لبقاء الاحتياطي الفيدرالي على حاله الأسبوع المقبل، ولكن هناك فرصة بنسبة 56% لخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في مارس . وقاموا أيضا بتسعير ما لا يقل عن 125 نقطة أساس من التخفيضات في العام المقبل.

وأعاد المستثمرون تقييم مدى تخفيضات أسعار الفائدة العام المقبل في الأيام القليلة الماضية، مما ساعد على رفع الدولار.

ارتفع اليورو 0.02% إلى 1.0797 دولار، بعد أن انخفض لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.07785 دولار يوم الثلاثاء.

يعتقد المستثمرون أن البنك المركزي الأوروبي قد ينفذ أول خفض لسعر الفائدة بحلول شهر مارس. انخفض التضخم في منطقة اليورو بسرعة أكبر مما كان متوقع.

تداول الاسترليني في أحدث تعاملات عند 1.261 دولار، مرتفعا بنسبة 0.13% خلال اليوم. واستقر الين الياباني عند 147.14 للدولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.