Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتجه لخسارة اسبوعية سابعة بفعل فائض العرض وضعف الطلب الصيني

By كانون1/ديسمبر 08, 2023 309

تتجه أسعار النفط القياسية نحو الانخفاض الأسبوعي السابع على التوالي بسبب المخاوف بشأن فائض المعروض العالمي وضعف الطلب الصيني، على الرغم من أن الأسعار تعافت يوم الجمعة بعد أن دعت السعودية وروسيا المزيد من أعضاء أوبك+ للانضمام إلى تخفيضات الإنتاج.

الساعة 0704 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.54 دولار، بما يعادل 2.1% إلى 75.59 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.39 دولار، أو 2% إلى 70.73 دولار للبرميل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين إلى أدنى مستوياتهما منذ أواخر يونيو في الجلسة السابقة، في علامة على أن العديد من المتداولين يعتقدون أن السوق تعاني من فائض في المعروض.

دعت المملكة العربية السعودية وروسيا، أكبر مصدري النفط في العالم، يوم الخميس جميع أعضاء أوبك + إلى الانضمام إلى اتفاق بشأن تخفيضات الإنتاج لصالح الاقتصاد العالمي، بعد أيام فقط من اجتماع صعب لنادي المنتجين.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، المعروفين بـ أوبك+، على تخفيضات إنتاجية مجتمعة قدرها 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من العام المقبل.

أدت المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني وارتفاع إنتاج النفط الأمريكي إلى تفاقم تراجع السوق هذا الأسبوع.

أظهرت بيانات الجمارك الصينية أن وارداتها من النفط الخام في نوفمبر انخفضت بنسبة 9% عن العام السابق.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن الانتاج في الولايات المتحدة ظل قرب مستويات قياسية مرتفعة تزيد عن 13 مليون برميل يوميا.

تطلع السوق أيضا إلى إشارات السياسة النقدية من تقرير الوظائف الشهري الرسمي الأمريكي المقرر صدوره في وقت لاحق اليوم.

ومن المتوقع أن تظهر البيانات انتعاش نمو الوظائف في نوفمبر وزيادة معتدلة في الأجور، مما سيعزز وجهات النظر بأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في هذه الدورة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.