Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

انخفاض أسعار النفط إلى أدناها في ستة أشهر وسط تباطؤ اقتصادي

By كانون1/ديسمبر 07, 2023 223

انخفضت أسعار النفط يوم الخميس إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر حيث ينتاب المستثمرون قلقاً بشأن تباطؤ الطلب على الطاقة في الولايات المتحدة والصين.

هبطت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتاً إلى 73.82 دولار للبرميل بحلول الساعة 1748 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكية 33 سنتاً إلى 69.05 دولار. وسجل الخامان القياسيان أدنى أسعار لهما منذ أواخر يونيو.

وبقي الإنتاج الأمريكي قرب مستويات قياسية فوق 13 مليون برميل يومياً، بحسب ما أظهرت بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية ارتفعت بمقدار 5.4 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 223.6 مليون برميل، أكثر من خمسة أمثال التوقعات بزيادة مليون برميل.

كما أدت مخاوف بشأن الاقتصاد الصيني إلى كبح مكاسب النفط.

فقد أظهرت بيانات الجمارك الصينية إن واردات النفط الخام في نوفمبر انخفضت 9% مقارنة بالعام السابق حيث أدى ارتفاع مستوى المخزونات ومؤشرات اقتصادية ضعيفة وتباطؤ الطلبات من مصافي مستقلة إلى إضعاف الطلب.

وبينما انخفضت وادات الصين الإجمالية على أساس شهري، نمت الصادرات في نوفمبر للمرة الأولى منذ ستة أشهر، في إشارة إلى أن زيادة في تدفقات التجارة العالمية ربما تساعد قطاع التصنيع.

وهبطت أسعار النفط حوالي 10% منذ أن أعلنت أوبك بلس عن تخفيضات طوعية في الإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يومياً في الربع الأول من العام القادم.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.