Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يحتفظ بانخفاضه بفعل مخاوف تخمة الامدادات قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 13, 2023 299

واصلت أسعار النفط خسائرها يوم الأربعاء، بعد أن تراجعت بأكثر من 3% إلى أدنى مستوياتها في ستة أشهر بسبب فائض العرض ومخاوف الطلب.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 33 سنت أو 0.45% إلى 72.91 دولار للبرميل الساعة 0621 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنت أو 0.42% إلى 68.32 دولار للبرميل.

تعثرت السوق في التعاملات الليلية حيث عززت قراءات التضخم الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع لشهر نوفمبر وجهة النظر بأنه من غير المرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة أوائل العام المقبل، الأمر الذي سيؤثر على الاستهلاك.

في الوقت ذاته ، قفز متوسط صادرات الخام الروسي الأسبوعية إلى أعلى مستوى منذ يوليو، حسبما صرح محللو ANZ، مما أدى إلى تفاقم المخاوف من زيادة العرض وألقى بظلال من الشك على اتفاق خفض الإنتاج الأخير من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها (أوبك +).

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها للامدادات في 2023 بمقدار 300 ألف برميل يوميا من تقريرها السابق إلى 12.93 مليون برميل يوميا.

صرحت تينا تينج، محللة السوق لدى CMC Markets، إن اجتماع السياسة الذي يعقده البنك المركزي الأمريكي والذي يختتم في وقت لاحق يوم الأربعاء سيحدد اتجاه الأسواق.  واضافت: "إن الموقف الأكثر تشددا من المتوقع من الاحتياطي الفيدرالي قد يتسبب في مزيد من الانخفاض في أسعار النفط الخام".

من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير. ومع ذلك، سوف يركز المستثمرون على آراء المسئولين بشأن الاقتصاد وأسعار الفائدة .

أصدرت الأمم المتحدة يوم الأربعاء قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، حيث حذر الرئيس جو بايدن من أن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب مقتل مدنيين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.