Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إستقرار أسعار النفط قرب أدنى مستوياتها منذ يونيو

By كانون1/ديسمبر 13, 2023 290

إستقرت أسعار النفط يوم الأربعاء، لكن تبقى قرب أدنى مستوياتها في  نحو ستة أشهر بعد انخفاض بأكثر من 3% في الجلسة السابقة، مع قلق المستثمرين بشأن فائض المعروض وتراجع الطلب.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير 15 سنتاً، أو 0.2%، إلى 73.39 دولار للبرميل في الساعة 1437 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يناير 18 سنتاً أو 0.26% إلى 68.79 دولار للبرميل.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت إختتمت تعاملاتها يوم الثلاثاء عند أدنى مستوياتها منذ أواخر يونيو بتسجيل 73.24 دولار للبرميل، متكبدة خسارة يومية بواقع 2.79 دولار للبرميل. وبتسجيلها أدنى مستوى خلال تعاملات يوم الأربعاء، لامست العقود الآجلة لخام برنت أدنى سعر جديد في ستة أشهر عند 72.29 دولار للبرميل.  

وفي أحدث تقرير شهري لسوق النفط، ألقت منظمة أوبك باللوم في أحدث انخفاض لسعر الخام على "مخاوف مبالغ فيها" بشأن نمو الطلب على النفط .

وسيتطلع المستثمرون إلى قرار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق يوم الأربعاء، حيث من المتوقع على نطاق واسع ترك أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.