Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل سحب المخزونات الامريكية وتوقعات الطلب المتفائلة

By كانون1/ديسمبر 14, 2023 263

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الخميس، مواصلة مكاسبها السابقة، بفعل سحب أسبوعي أكبر من المتوقع من مخزونات الخام الأمريكية وتوقعات الطلب المفعمة بالأمل بعد أن أرسل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إشارات بشأن انخفاض تكاليف الاقتراض في عام 2024.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 23 سنت بما يعادل 0.31% ، ليستقر عند 74.49 دولار للبرميل الساعة 0345 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 11 سنت أو 0.16% عند 69.58 دولار للبرميل.

وارتفعت السوق في الجلسة السابقة بفعل المخاوف بشأن أمن إمدادات النفط في الشرق الأوسط بعد هجوم على ناقلة في البحر الأحمر.

صرحت تينا تينج المحللة لدى CMC Markets في مذكرة للعملاء: "انتعشت أسعار النفط الخام قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وقد أدى هذا الحدث إلى رفعها أكثر".

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض الاستهلاكي، مما يمكن أن يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط. كما أدت هذه الأخبار إلى انخفاض الدولار لثلاث جلسات متتالية إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر، مما يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

وأضافت تينج أن الأسعار تلقت دعم من سحب أكبر من المتوقع من مخزونات الخام الأمريكية.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن شركات الطاقة سحبت كمية أكبر من المتوقع قدرها 4.3 مليون برميل من النفط الخام من مخزوناتها خلال الأسبوع المنتهي في 8 ديسمبر مع انخفاض الواردات.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.