Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع بفعل انخفاض صادرات روسيا ومخاوف البحر الأحمر

By كانون1/ديسمبر 18, 2023 231

ارتفعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية يوم الاثنين، حيث ارتفعت حوالي 1% في التعاملات المبكرة، مدعومة بانخفاض الصادرات من روسيا وفي الوقت الذي أثارت فيه هجمات الحوثيين على سفن في البحر الأحمر مخاوف من انقطاع إمدادات النفط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت، أو 0.4% إلى 76.87 دولار للبرميل الساعة 0413 بتوقيت جرينتش ، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.77 دولار للبرميل، مرتفعا 34 سنت، أو 0.5%.

صرح توني سيكامور المحلل في IG: " لعب الطقس السيء في روسيا دور في الافتتاح الأقوى هذا الصباح وكذلك هجوم الحوثيين على السفن القريبة من اليمن".

قالت روسيا يوم الأحد، إنها ستزيد تخفيضات صادرات النفط في ديسمبر بمقدار 50 ألف برميل يوميا أو أكثر، قبل الموعد الذي تعهدت به، في الوقت الذي يحاول فيه أكبر المصدرين في العالم دعم أسعار النفط العالمية.

أنهى برنت وخام غرب تكساس الوسيط أطول سلسلة من الانخفاضات الأسبوعية في نصف عقد بمكاسب طفيفة الأسبوع الماضي بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي مما أثار الآمال في انتهاء رفع أسعار الفائدة والتخفيضات في طريقها.

صرحت تينا تينج محللة سي إم سي ماركتس في مذكرة، إن النفط الخام تلقى دعم أيضا من ضعف الدولار وبيانات المخزونات الأمريكية الأكبر من المتوقعة، حيث أن ضعف الدولار يجعل النفط المقوم بالدولار أرخص بالنسبة للمشترين الأجانب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.