Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يحتفظ بقوته قبل الاختبار الحاسم لبنك اليابان ، مع تراجع الدولار

By كانون1/ديسمبر 18, 2023 254

استقر الين يوم الاثنين مع بدء بنك اليابان اجتماعه للسياسة النقدية الذي يستمر يومين، وترقب المتداولين قرار بشأن ما إذا كان البنك المركزي الذي يميل للتيسير قد يتمكن أخيرا من تفكيك سياسته الميسرة للغاية.

في السوق الأوسع، بدء الدولار الأمريكي الأسبوع متراجعا، مواصلا انخفاضه من الأسبوع الماضي في أعقاب اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي الذي أشار إلى إمكانية خفض أسعار الفائدة العام المقبل.

استقر الين عند 142.25 للدولار، بعد أن ارتفع بنحو 2% الأسبوع الماضي على خلفية انخفاض الدولار.

شهدت العملة اليابانية أسابيع قليلة متقلبة حيث تكافح الأسواق للسيطرة على مدى قدرة بنك اليابان على التخلص التدريجي من سياسة أسعار الفائدة السلبية، حيث أثارت تعليقات المحافظ كازو أويدا هذا الشهر في البداية ارتفاع كبير في الين.

وقد انعكس ذلك لاحقا بعد أنباء تفيد أنه من غير المرجح أن يحدث تحول في السياسة في وقت مبكر من شهر ديسمبر، وينتظر المستثمرون الآن قرار بنك اليابان يوم الثلاثاء لمزيد من الوضوح بشأن توقعات البنك لسعر الفائدة.

مقابل اليورو، انخفض الين أكثر من 0.2% إلى 155.27، لكنه لم يكن بعيد عن أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 153.215 لليورو الذي سجله في وقت سابق من هذا الشهر.

ظل مزاج السوق منتعش على أمل أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة في أوائل العام المقبل، مع تسعير العقود الاجلة باحتمال 75% تقريبا أن التخفيض الأول قد يأتي في وقت مبكر من شهر مارس.

انخفض الدولار، الذي حصل على الدعم في معظم عامي 2022 و2023 من سلسلة من زيادات أسعار الفائدة القوية من الاحتياطي الفيدرالي وتوقعات رفع أسعار الفائدة على المدى الطويل، بنسبة 0.17% عند 102.45 مقابل سلة من العملات .

تراجع مؤشر الدولار بنحو 1.3% الأسبوع الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.