Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع مقابل اليورو مع تسجيل مؤشر مديري المشتريات أعلى مستوياته في ستة أشهر

By كانون1/ديسمبر 15, 2023 213

ارتفع الاسترليني مقابل اليورو يوم الجمعة بعد أن أظهر نشاط الأعمال البريطاني المزيد من علامات التحسن في ديسمبر، مما يشير إلى أن الاقتصاد قد تجنب الركود في الوقت الحالي، في حين رسمت بيانات منطقة اليورو صورة أكثر قتامة.

ارتفع مؤشر مديري المشتريات المركب للمملكة المتحدة - الذي يشمل شركات الخدمات والتصنيع - إلى 51.7، وفقا للقراءة الأولية لشهر ديسمبر، وهو أعلى مستوى في ستة أشهر وارتفاعا من القراءة النهائية لشهر نوفمبر البالغة 50.7.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا قراءة عند 50.9.

في المقابل، انخفض مؤشر مديري المشتريات المركب لمنطقة اليورو إلى 47 من 47.6، وهو ما يخالف التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لارتفاع طفيف إلى 48 مسجلا الشهر السابع دون مستوى 50 الفاصل بين النمو والانكماش.

ارتفع الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.4% إلى 85.75 بنس لليورو، متجها نحو أقوى مستوى له في ثلاثة أشهر عند 85.495 بنس لليورو الذي سجله يوم الاثنين.

وارتفع الاسترليني أيضا مقابل الدولار، مرتفعا 0.2% إلى 1.2789 دولار، في أسبوع أشار فيه بنك إنجلترا إلى أن أسعار الفائدة ستظل مرتفعة حتى عام 2024، في حين وضع الاحتياطي الفيدرالي الأسس لخفض أسعار الفائدة في الربع الأول من العام المقبل.

تتوقع الاسواق ان يبدأ بنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة اعتبارا من شهر مايو، أي متأخر قليلا عن البنك المركزي الأوروبي أو بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يقول المحللون إنه قد يعزز الاسترليني.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.