Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتأثر بتوقعات الفائدة للاحتياطي الفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 15, 2023 226

اتجه الدولار نحو أكبر انخفاض أسبوعي له في خمسة أشهر يوم الجمعة، حيث غذت احتمالات خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في مواجهة موقف متشدد من البنوك المركزية في أوروبا بشأن السياسة النقدية المكاسب الأسبوعية لليورو والاسترليني.

بنك اليابان هو آخر البنوك المركزية الكبرى التي تجتمع هذا الشهر والسؤال بين المتداولين والمستثمرين هو ما إذا كان بنك اليابان سيشير إلى نيته التخلي عن سياسته المتمثلة في إبقاء أسعار الفائدة عند أدنى مستوياتها الأسبوع المقبل أم لا.

في أسبوع مليء بالأحداث بالنسبة للبنوك المركزية، وجد المتداولون مزيد من الوضوح بشأن الموعد المحتمل لتخفيض أسعار الفائدة بعد أن صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في اجتماع يوم الأربعاء إن تشديد السياسة النقدية من المحتمل أن ينتهي، مع ظهور مناقشة التخفيضات "في الأفق".

أدى الاختلاف بين الولايات المتحدة والبنوك المركزية الأخرى إلى وضع مؤشر الدولار في طريقه لانخفاض بنسبة 2% تقريبا هذا الأسبوع - وهي أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف يوليو - وقريبة من أدنى مستوياته في أربعة أشهر. واستقر آخر مرة خلال اليوم عند 101.94.

تظهر أسواق العقود الاجلة أن المستثمرين يسعروا الآن فرصة بنسبة 75% لخفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في مارس. وفي بداية ديسمبر، كان هناك احتمال بنسبة 40% للخفض.

تتوقع الأسواق أن تنخفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 150 نقطة أساس بحلول نهاية العام المقبل، أي ضعف توقعات الاحتياطي الفيدرالي التي تضمنت تخفيضات بمقدار 75 نقطة أساس في عام 2024.

يوم الخميس، اتخذ البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا مسار مختلف تجاه الاحتياطي الفيدرالي، حيث تراجعا عن الرهانات على التخفيضات الوشيكة في أسعار الفائدة، وأكدا تركيزهما على مكافحة التضخم، مما ساعد على رفع اليورو والاسترليني.

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون يراهنون بشدة على تخفيضات أسعار الفائدة من كلا البنكين المركزيين في العام المقبل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.