Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو ينتعش وسط تناقض بين المركزي الأوروبي والفيدرالي

By كانون1/ديسمبر 14, 2023 320

سجل اليورو أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار يوم الخميس حيث عارض البنك المركزي الاوروبي المراهنات على تخفيضات وشيكة لأسعار الفائدة، بعد يوم من إشارة الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه أنهى دورته من زيادات الفائدة ومن المرجح قيامه بتخفيضها في 2024.

في نفس الوقت، هبطت العملة الخضراء على نطاق واسع لليوم الثاني على التوالي ووصلت إلى أدنى مستوى في 4 أشهر ونصف مقابل الين الياباني.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في اجتماع لجنة السوق الاتحادية المفتوحة يوم الأربعاء أن تشديد السياسة النقدية إنتهى على الأرجح، وأن تخفيضات لتكاليف الإقتراض أصبحت محل نقاش. وتشير توقعات الاحتياطي الفيدرالي إلى 75 نقطة أساس من التخفيضات العام القادم من المستوى الحالي.

وكان مؤشر الدولار في أحدث تعاملات عند 101.96 نقطة، بانخفاض 0.88% خلال اليوم وهو المستوى الأدنى منذ 10 أغسطس. وصعد اليورو 1.03% إلى 1.0987 دولار.

ويسعر متداولو العقود الآجلة لأسعار الفائدة الآن بشكل شبه كامل تخفيضاً بمقدار 25 نقطة أساس في مارس، و تخفيضات فائدة بمقدار 150 نقطة أساس بحلول ديسمبر 2024.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.