Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع بعد تصريح بنك إنجلترا ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة

By كانون1/ديسمبر 14, 2023 292

ارتفع الاسترليني مقابل الدولار واليورو يوم الخميس بعد أن أبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقع وتراجع عن توقعات خفض أسعار الفائدة، وهو موقف مختلف عن الاحتياطي الفيدرالي في اليوم السابق.

ارتفع الاسترليني بما يصل إلى 0.74% إلى 1.2711 دولار، وهو أعلى مستوى في 10 أيام. كما استقر مقابل اليورو الذي انخفض بنسبة 0.17% عند 86.04 بنس.

صرح بنك إنجلترا إن أسعار الفائدة البريطانية بحاجة إلى البقاء مرتفعة "لفترة ممتدة".

في الوقت ذاته ، قلص المتداولون رهاناتهم على مدى تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024 من بنك إنجلترا، مع تسعير كامل لاول تخفيضات لشهر يونيو مقارنة بشهر مايو قبل القرار.

صوتت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا بأغلبية 6 أصوات مقابل 3 لصالح إبقاء أسعار الفائدة عند أعلى مستوى في 15 عام عند 5.25%، وهو ما يتماشى مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز الأسبوع الماضي. أراد صناع السياسة الثلاثة الذين عارضوا زيادة أخرى إلى 5.5%.

لم تكن هناك مناقشة لخفض أسعار الفائدة، ولا يزال بنك إنجلترا يشعر بالقلق من أن التضخم في بريطانيا سيظل أكثر ثباتا منه في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو.

لم يفعل رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الأربعاء الكثير لتحدي توقعات تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية لعام 2024 قائلا إن تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية من المرجح أن ينتهي وأن مناقشة التخفيضات في تكاليف الاقتراض بدأت "تظهر".

ادى ذلك لزيادة المتداولين لرهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية، وتسعر الأسواق الآن حوالي 150 نقطة أساس من التيسير من الاحتياطي الفيدرالي في عام 2024، وهي زيادة كبيرة عما كانت عليه قبل القرار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.