Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بعد الانخفاض الحاد في التضخم البريطاني

By كانون1/ديسمبر 20, 2023 274

انخفض الاسترليني مقابل الدولار واليورو بعد بيانات أظهرت انخفاض التضخم البريطاني في نوفمبر وجاء أقل بكثير من التوقعات، مما دفع الأسواق إلى تغيير الرهانات على الموعد الذي سيبدء فيه بنك إنجلترا خفض أسعار الفائدة.

تراجع الاسترليني في أحدث تعاملات بنسبة 0.56% إلى 1.2659 دولار، بعد أن انخفض بنحو 0.15% مباشرة قبل صدور البيانات. كما هبط مقابل اليورو، الذي ارتفع بنسبة 0.43% إلى 86.62 بنس.

وانخفض التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في بريطانيا إلى 3.9% في نوفمبر من 4.6% في أكتوبر، وهي أدنى وتيرة منذ سبتمبر 2021.

وجاءت القراءة أقل من جميع التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء اقتصاديين، والذي أشار إلى معدل 4.4%. كما تباطأ معدل التضخم الأساسي بمقدار كبير بشكل غير متوقع، ليصل إلى 5.1% من 5.7%.

دفع ذلك الأسواق إلى تقديم توقعاتها بشأن تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك إنجلترا، وهي الآن تقوم بالتسعير الكامل لخفض بمقدار 25 نقطة أساس بحلول مايو 2024، وتظهر فرصة بنسبة 50% تقريبا لمثل هذا التخفيض بحلول مارس.

أدت التوقعات بشأن التشدد النسبي لبنك إنجلترا مقارنة بالبنوك المركزية الكبرى الأخرى إلى دعم الاسترليني في الأسابيع الأخيرة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.