Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتذبذب في تداولات ضعيفة مع استقرار الين

By كانون1/ديسمبر 26, 2023 231

يحاول الدولار الاستقرار يوم الثلاثاء في تعاملات ضعيفة بسبب العطلات، متأثرا بمؤشرات على أن التضخم في أكبر اقتصاد في العالم يهدأ، وهو ما سيمنح الاحتياطي الفيدرالي مجال لتخفيف أسعار الفائدة العام المقبل.

في الوقت ذاته، استقر الين بالقرب من أعلى مستوى له خلال خمسة أشهر وسط توقعات بأن بنك اليابان قد يضع قريبا نهاية لسياسته فائقة التيسير. بالنسبة لمعظم عامي 2022 و2023، أبقت هذه السياسة العملة اليابانية تحت الضغط حيث شرعت البنوك المركزية الكبرى الأخرى في دورات رفع أسعار الفائدة الصارمة.

كانت تحركات العملة ضعيفة إلى حد كبير في اليوم التالي لعيد الميلاد، حيث كانت الأسواق في المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا وهونج كونج، من بين دول أخرى، لا تزال في عطلة رسمية.

ارتفع اليورو 0.03% إلى 1.1024 دولار، وهو ليس بعيد عن أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 1.1040 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي، في حين لم يطرأ تغير يذكر على الاسترليني عند 1.2706 دولار.

أظهرت بيانات صدرت يوم الجمعة انخفاض الأسعار الأمريكية في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق للمرة الأولى في أكثر من ثلاث سنوات ونصف وتراجعت الزيادة السنوية في التضخم دون 3%، مما عزز توقعات السوق بخفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي مارس المقبل.

وجاءت القراءة بعد أسبوع من فتح صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي الباب أمام تخفيضات أسعار الفائدة في عام 2024 في اجتماع السياسة الأخير للبنك المركزي لهذا العام، وهي خطوة أدت إلى انخفاض الدولار.

ظل مؤشر الدولار يقترب من أدنى مستوياته في خمسة أشهر عند 101.42 الذي سجله الأسبوع الماضي وكان آخر مرة عند 101.59.

وفي آسيا، ارتفع الين بنسبة 0.1% إلى 142.25 للدولار، مستمدا دعم اضافي من تعليقات محافظ بنك اليابان كازو أويدا.

وقال أويدا يوم الاثنين إن احتمال تحقيق هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي "يرتفع تدريجيا" وإنه سيدرس تغيير السياسة إذا زادت احتمالات تحقيق هدف التضخم البالغ 2% بشكل مستدام "بشكل كاف"، رغم أنه قال إن بنك اليابان لم يقرر توقيت محدد لتغيير موقفه النقدي الميسر للغاية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.