Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتعافى مع تقليص المتداولين رهانات خفض الفائدة الفيدرالية

By يناير 04, 2024 239

ارتفع الدولار يوم الخميس مع قيام المستثمرين بإعادة تقييم توقعاتهم لحجم تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، مع بقاء الحذر يخيم على الأسواق بعد ارتفاع للمخاطرة الشهر الماضي.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته خلال أكثر من أسبوعين مقابل الين في آسيا، حيث عاد التداول مع عودة اليابان من عطلة العام الجديد الممتدة.

مقابل الين، سجل الدولار ذروته عند 143.90 وتداول آخر مرة عند 143.75، بعد أن قفز أكثر من 0.9% مقابل العملة اليابانية في الجلسة السابقة، وهو أفضل يوم له منذ أكتوبر.

أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر والذي صدر يوم الأربعاء أن المسؤولين مقتنعون بأن التضخم أصبح تحت السيطرة وكانوا قلقين بشأن مخاطر السياسة النقدية "المقيدة بشكل مفرط" للبنك المركزي على الاقتصاد.

ومع ذلك، لم تكن هناك أدلة واضحة حول توقيت بدء الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة، حيث لا يزال صناع السياسة يرون حاجة إلى بقاء أسعار الفائدة مقيدة لبعض الوقت.

مقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار 0.03% إلى 102.43 ، ملامسا أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 102.73 الذي سجل في الجلسة السابقة.

عوض اليورو الخسائر وارتفع 0.09% إلى 1.0931 دولار، في حين ظل الاسترليني مستقر بالقرب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع مؤخرا عند 1.2667 دولار.

أظهرت بيانات منفصلة صدرت يوم الأربعاء انكماش قطاع التصنيع الأمريكي بشكل أكبر في ديسمبر، على الرغم من تباطؤ وتيرة الانخفاض، في حين انخفضت عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر، مما يشير إلى تخفيف ظروف سوق العمل.

استمرت البيانات الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في دعم الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام مع السيطرة على التضخم، على الرغم من أن المتداولين ما زالوا منقسمين حول وتيرة وحجم التيسير من البنك المركزي.

يظهر تسعير السوق الآن فرصة بنسبة 72% تقريبا أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في مارس، مقارنة بفرصة 87% قبل أسبوع.

من المقرر أن يصدر تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكي والذي يتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة، والذي من المرجح أن يعطي مزيد من الوضوح حول مدى المساحة المتاحة للاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

من الناحية الجيوسياسية، أدلى حزب الله في لبنان والجيش الإسرائيلي بتصريحات تشير إلى أن العدوين المعلنين يريدان تجنب توسيع نطاق الحرب إلى ما هو أبعد من قطاع غزة، بعد أن أدت غارة بطائرة بدون طيار إلى مقتل نائب زعيم حركة حماس الفلسطينية في بيروت.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.