Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تقديم محضر اجتماع الفيدرالي القليل من الادلة حول توقيت تخفيضات الفائدة

By يناير 04, 2024 141

تراجع الدولار يوم الخميس، بعد أن ارتفع إلى أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع تقريبا في اليوم السابق، ولم يقدم محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي سوى القليل من الدلائل حول الموعد الذي قد تبدأ فيه الولايات المتحدة بخفض أسعار الفائدة.

أظهر محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر ديسمبر والذي صدر يوم الأربعاء أن مسئولي الاحتياطي الفيدرالي مقتنعون بأن التضخم أصبح تحت السيطرة وقلقون بشأن مخاطر السياسة النقدية "المقيدة بشكل مفرط" للبنك المركزي على الاقتصاد.

ومع ذلك، لم تكن هناك أدلة واضحة حول توقيت بدء الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف أسعار الفائدة، حيث لا يزال صناع السياسة يرون حاجة إلى أن تظل أسعار الفائدة مقيدة لبعض الوقت.

مقابل سلة من العملات، انخفض الدولار بنسبة 0.11% إلى 102.29 ، بعد أن سجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 102.73 يوم الأربعاء.

أظهرت بيانات منفصلة يوم الأربعاء انكماش قطاع التصنيع الأمريكي بشكل أكبر في ديسمبر، على الرغم من تباطؤ وتيرة الانخفاض، في حين انخفضت عدد الوظائف الشاغرة الأمريكية للشهر الثالث على التوالي في نوفمبر، مما يشير إلى انحسار ظروف سوق العمل.

استمرت البيانات الأخيرة التي تشير إلى تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في دعم الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي هذا العام مع السيطرة على التضخم، على الرغم من أن المتداولين ما زالوا منقسمين حول وتيرة وحجم التيسير من البنك المركزي.

يظهر تسعير السوق الآن فرصة بنسبة 72% تقريبا أن يبدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في مارس، مقارنة بفرصة 87% قبل أسبوع.

من المقرر أن يصدر تقرير وظائف غير الزراعيين الامريكي والذي يتم مراقبته عن كثب يوم الجمعة، والذي من المرجح أن يعطي مزيد من الوضوح حول مدى المساحة المتاحة للاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

ارتفع اليورو 0.25% إلى 1.0950 دولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت فرنسا ودول أوروبية أخرى عن أرقام التضخم.

تتوقع الأسواق انتعاش التضخم الرئيسي في منطقة اليورو في ديسمبر والمقرر صدورها يوم الجمعة.

أفادت وكالة الإحصاءات الرسمية الفرنسية أن معدل التضخم المنسق للاتحاد الأوروبي سجل 4.1% في ديسمبر، كما توقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم.

كما ارتفع الاسترليني 0.25% إلى 1.2694 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.