Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع عن ذروته في 3 أشهر ومسار الفائدة محور الاهتمام

By فبراير 06, 2024 215

انخفض الدولار مقابل العملات الرئيسية يوم الثلاثاء، لكن ظل قريباً من أعلى مستوياته منذ نحو ثلاثة أشهر، حيث تلقى العملة الأمريكية دعماً من بيانات اقتصادية قوية وموقف تشددي بشأن أسعار الفائدة من مسؤولين في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقد أحبطت سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية، منها تقرير قوي للوظائف يوم الجمعة، وتعليقات مؤخراً من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول التكهنات بتخفيضات مبكرة وحادة لأسعار الفائدة والتي كانت السوق تتوقعها.

ويسعر المتداولون حالياً فرصة بنسبة 16.5% فقط لحدوث تخفيض في مارس، بحسب ما تظهر أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي، مقارنة مع فرصة بنسبة 68.1% في بداية العام.

ويسعرون أيضاً الآن حوالي 117 نقطة أساس من التخفيضات بنهاية 2024، مقارنة مع التوقعات بحوالي 150 نقطة أساس في أوائل يناير.

وإستقر اليورو عند 1.0742 دولار.

وقفزت الطلبات الصناعية الألمانية بشكل غير متوقع في ديسمبر، في حين قلص المستهلكون في منطقة اليورو توقعاتهم للتضخم خلال الأشهر الاثنى عشر القادمة.

وفي وقت مبكر من اليوم، أبقى البنك المركزي الاسترالي أسعار الفائدة دون تغيير، لكن حذر من تشديد نقدي إضافي محتمل.

وارتفع الدولار الاسترالي 0.31% إلى 0.6503 دولار أمريكي، مبتعداً عن أدنى مستوى في شهرين ونصف 0.6469 دولار أمريكي الذي لامسه يوم الاثنين.

فيما سجل الجنيه الاسترليني في أحدث تعاملات 1.2582 دولار، مرتفعاً حوالي 0.37% خلال اليوم، لكن ظل قرب أدنى مستوى في سبعة أسابيع يوم الاثنين.

وجاء انخفاض الاسترليني يوم الاثنين رغم بعض البيانات الاقتصادية الإيجابية. فقد أظهرت بيانات إن معدل البطالة في بريطانيا كان العام الماضي أقل بكثير مما كان معتقداً في السابق، والذي قد يؤجل موعد تخفيض أسعار الفائدة البريطانية أيضاً.

وكان الين الياباني مرتفعاً خلال اليوم عند 148.250 للدولار، لكن غير بعيد عن أدنى مستوى في شهرين 148.90.

وانخفضت الأجور الحقيقية في اليابان للشهر ال21 على التوالي، لكن بوتيرة أبطأ، بينما انخفض إنفاق الأسر للشهر ال10 على التوالي، مما يظهر أن التضخم تفوق على تعافي الأجور وإستمر في الضغط على إنفاق المستهلك.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.